عمان اليوم

بحث الجوانب التنموية والخدمات بقرية المقحم النموذجية بالرستاق

24 يناير 2017
24 يناير 2017

الرستاق - سعيد السلماني -

نظمت لجنة تنمية قرية المقحم الصحية النموذجية بولاية الرستاق اجتماعها الأول لهذا العام ٢٠١٧م بمقر مركز المعلومات بالقرية الصحية، حيث تم خلال الاجتماع استعراض دور الصناعات الحرفية وخطة دائرة الصناعات الحرفية بمحافظة جنوب الباطنة في مجال تأهيل الحرفيين بالقرية الصحية إلى جانب استعراض خطة دائرة التنمية الزراعية بالرستاق والدور الذي سوف تقدمه للمرحلة القادمة.

كما تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من الجوانب التنموية للفترة القادمة والإنجازات التي تحققت خلال الفترة الماضية بالقرية الصحية النموذجية من مشاريع وغيرها.

والجدير بالذكر أنه تم خلال الأسبوع الماضي الانتهاء من حصر الأسر بقرية المقحم الصحية من خلال الفريق الميداني المختص لمشروع المسح الوطني التابع للوزارة، والتي تضمنها مشروع المسح الوطني الصحي للتغذية من الأسر المختارة بهدف إنشاء قاعدة بيانات صحية دقيقة تختص بتغذية الأسر والأطفال عن الأمراض غير المعدية والأنماط الغذائية، لتوفير منصة لإنشاء نظام ترصد الأمراض غير المعدية وعوامل الخطر المصاحبة لها في سلطنة عمان؛ لاتخاذ قرارات مستنيرة مبنية على الأدلة والبراهين.

كما تم على هامش الزيارة تقديم الخدمات العلاجية لأهالي المنطقة.

جاء هذا الإجتماع برئاسة سليمان بن محمد بن حمد الشكيلي عضو المجلس البلدي بولاية الرستاق وعضو اللجنة الرئيسية، وبحضور عدد من مديري الدوائر الحكومية إلى جانب أعضاء اللجنة.