عمان اليوم

بدء الحملة الثانية لتطعيم العاملين الصحيين بمسقط

24 يناير 2017
24 يناير 2017

نظمت المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط ، ممثلة في دائرة مراقبة ومكافحة الأمراض المعدية مؤخرا الحملة الثانية لتطعيم العاملين الصحيين في مؤسسات الرعاية الصحية الأولية ، بحضور الدكتورة فاطمة بنت محمد العجمية المديرة العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط ، وذلك في مجمع السيب التخصصي .

وشارك في الحملة 40 من الكوادر الطبية والطبية المساعـدة ، ممثلة في فئات التمريض وفنيي المختبرات والأشعة والصيادلة وأطباء وفنيي الاسنان ، إضافة لفئات التضميد ، وتستمر الحملة حتى الانتهاء من تغطية جميع الكوادر الطبية المستهدفـة.

وهدفت الحملة الى حماية العاملين الصحيين وأفراد المجتمع من خطر انتقال الأمراض المعدية اليهم عن طريق المرضى الذين يعانون من بعض الأمراض المعـدية .

وتضمنت الحملة تطعيم العاملين الصحيين بجرعات وقائية لحمايتهم من الأمراض المعدية مثل الالتهاب الكبدي الوبائي والحصبة ، والحصبة الألمانية والجدري المائي، والأنفلونزا الموسمية والنكاف .

جدير بالذكر أن هذه الحملة جاءت استكمالا للمرحلة الأولى التي بدأت قبل ثلاثة أعـوام ، واستهدفت مشاركة العاملين الصحيين في مختلف المستشفيات التابعة للمديرية ، وخاصة الفئات الطبية العاملة في الأقسام الحرجة .