Untitled-3
Untitled-3
المنوعات

منفذ لبيع كتب وزارة التراث والثقافة بمركز نزوى الثقافي

24 يناير 2017
24 يناير 2017

نزوى - محمد الحضرمي -

خصص مركز نزوى الثقافي منفذا لبيع أحدث الطبعات لإصدارات وزارة التراث والثقافة بما فيها إصدارات المنتدى الأدبي التابع للوزارة، يحتوي المنفذ على مختلف الكتب العمانية في جوانب الفقه والأدب والفلك والتاريخ والسير والدواوين الشعرية ومجلة الدراسات العمانية وكتب اللغة والموسوعات الصادرة عن الوزارة كالموسوعة العمانية، وتتنوع كتب المنتدى بين الندوات والكتب المتخصصة في المدن العمانية، وقراءات في فكر العلماء وإصدارات نتاج مسابقة المنتدى السنوية والندوات المتخصصة في الشعر الشعبي والقصة العمانية والشعر العماني، والمخطوطات والمسرح والرواية والصحافة والأدب العماني القديم والفن التشكيلي.

إلى جانب إصدارات متنوعة عن المنتدى الأدبي تضم المحاضرات الثقافية والأدبية، وإصدارات المنتدى الأدبي في الإبداع الروائي والشرعي وكتب الأطفال، ومبادرة المنتدى لدعم الكتاب العماني.

تباع هذه الكتب بأسعار رمزية، ويختلف سعر كل كتاب عن الآخر بحسب حجم الكتاب وتكلفة طباعته، وتباع النسخة الشعبية العادية من الموسوعة العمانية بخمسين ريالا، فيما تباع النسخة الفاخرة منها بمائة ريال.

وتأتي بادرة المركز الثقافي بافتتاح هذا المنفذ بهدف توزيع الكتاب العماني الصادر عن وزارة التراث والثقافة والمنتدى الأدبي لتوفير فرصة شراء الكتب للطلاب والباحثين والقراء، ولمن يرغب في اقتناء الكتاب العماني، وذلك خلال فترة الدوام الرسمي.

وقد قامت وزارة التراث والثقافة بتحديث طباعة أكثر إصداراتها القديمة، لتخرج في حلة فاخرة من الطباعة، وأغلبها محققة، تحت إشراف ومتابعة من قبل الوزارة حول تحقيقها وطباعتها، لتصل إلى القارئ في حلة إخراجية وطباعية جديدة.