908137
908137
الرياضية

بيم فيربيك: القرعة جيدة وسنبدأ من حيث انتهى لوبيز

24 يناير 2017
24 يناير 2017

وعد اللاعبين الشباب بحجز مواقعهم في قائمته -

أبدى مدرب المنتخب الوطني الهولندي بيم فيربيك ارتياحه لقرعة التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم آسيا 2019 التي تستضيفها الإمارات، وذلك خلال حضوره مراسمها التي جرت أمس الأول في أبوظبي.

وقال في تصريحات صحفية عقب القرعة: المجموعة جيدة بالنسبة لنا، وسيكون علينا أداء مباريات في مواعيد جيدة تمنحنا الوقت الكافي للإعداد والاستعداد والعمل على تحقيق النتائج الجيدة التي تقودنا في نهاية الأمر إلى التأهل وضمان مقعد في النهائيات.

وأشار إلى أن المنتحبات التي سيلعب معها في التصفيات ذات مستويات جيدة خاصة منتخب فلسطين الذي برز في الفترة الأخيرة، وسجل حضورًا جيدًا في مشاركاته الآسيوية، وهو ما يجعله منافسًا قويًا.

وبالنسبة لمنتخبي بوتان والمالديف فليس لديه معلومات كافية عنهما وسيعمل على مشاهدتهما في التصفيات.

وتحدث فيربيك عن أن مشواره مع الأحمر العماني لم يبدأ بعد؛ وذلك لظروف تتعلق باستضافة السلطنة للمونديال العسكري الذي يشارك فيه عدد مقدر من لاعبي المنتخب الأول، وسيعمل على وضع برنامج مناسب للتصفيات في الأيام المقبلة.

وقال: سأعمل على متابعة مباريات القسم الثاني من بطولة دوري المحترفين، وأتابع اللاعبين تمهيدًا لاختيار القائمة التي سأعتمد عليها في برنامجي التدريبي والتحضيرات الخاصة بالتصفيات الآسيوية.

وحول استراتيجيته للمرحلة المقبلة تحدث قائلاً: سيكون من الصعب أن نبدأ من جديد، وسنواصل ما بدأه المدرب السابق الإسباني لوبيز الذي قام بعمل كبير في فترته التي خاض فيها التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا واختار قائمة من اللاعبين.

سنعتمد على القائمة في البداية، وسنعمل على إضافة بعض اللاعبين خاصة الشباب الذين ستكون لديهم فرصة جيدة للانضمام للمنتخب للاستمرار في عملية بناء فريق قوي قادر على تحقيق الطموحات.

وعقد فيربيك خلال حضوره القرعة لقاءات مع مدربي عدد من المنتخبات الذين كانوا موجودين في الحدث وبحث معهم إمكانية التباري وديًا في الفترة المقبلة خاصة أيام فترة أيام الفيفا، وذلك على حسب البرنامج الذي سيتفق عليه مع الجهاز الفني.