908116
908116
الرياضية

رؤساء الوفود المشاركة يشيدون بحسن التنظيم ويتطلعون لاستضافة المونديال العسكري مستقبلا

24 يناير 2017
24 يناير 2017

908073

كتب - فيصل السعيدي -

أشاد رؤساء وفود المنتخبات المشاركة في مونديال السيزم العسكري في مسقط بحسن التنظيم في النسخة الثانية من المونديال المقامة منافساته حاليًا في مسقط حتى يوم 28 من شهر يناير الجاري. (عمان الرياضي) التقى برؤساء الوفود المشاركة في فندق جراند هرمز بمرتفعات المطار بمسقط وخرج بالحصيلة التالية من اللقاءات.

ديلمي فريد: من أفضل

النسخ التنظيمية

أكد العقيد ديلمي فريد رئيس الوفد الجزائري المشارك في بطولة كأس العالم العسكرية الثانية والجارية منافساتها في مسقط حاليا حتى 28 من شهر يناير الجاري أن مونديال السيزم الحالي في سلطنة عمان يعتبر من أفضل النسخ التنظيمية على مدار تاريخ بطولات السيزم.

وقال فريد: تتفوق هذه النسخة بالذات من بطولة السيزم على النسخة الماضية التي نظمتها أذربيجان في عام 2013 م من كافة النواحي التنظيمية والفنية والإدارية والأمنية واللوجستية، ونحن بلا شك سعداء بهذا النجاح التنظيمي الذي ينسب لدولة عربية ويحسب لسلطنة عمان على وجه الخصوص.

وأضاف قائلاً: نشكر المنظمين على حفاوة الاستقبال والتنظيم الجيد، وهذا ليس بشيء غريب على سلطنة عمان المعروفة بحسن الاستقبال وكرم الضيافة مشيرا إلى أن كل الشروط تحققت لتسهم في رفع المستوى الفني والتنظيمي لهذه البطولة.

وعلى خلفية المستويات الفنية التي شوهدت بوضوح وعلى مرأى منه شخصيًا خلال منافسات هذه البطولة مع تقدمها إلى المراحل النهائية منها عقب رئيس الوفد الجزائري قائلاً: إن ما شاهدناه من مستويات في هذه البطولة يرتقي إلى حد وصفها بكرة القدم العالمية فهي بحق عكست مستوى المنافسة الشريفة بين المنتخبات كما أظهرت مستويات رفيعة وعالية اتضحت معها ملامح الفرق المنافسة على لقب البطولة وأدت إلى حدود الإمتاع إلى حد الإشباع في فرجة الأداء المتناغم.

وأشاد ديلمي فريد بدور وسائل الإعلام التي غطت ونقلت الحدث بالصوت والصورة والكلمة الحية وحول ذلك يقول: لقد أعطت وسائل الإعلام صدى وبعدًا آخر للبطولة؛ لأنها أدخلتها في إطار السلام، وفي نطاق شعار البطولة المتجسد في عبارة الصداقة عبر الرياضة فكانت فعلاً انعكاسًا مثاليًا لهذه المعاني العظيمة ونموذجًا يحتذى به في غرس مثل هذه القيم والمبادئ الرياضية الحميدة.

وتعقيبًا على مستويات المنتخب الجزائري في هذه البطولة قال العقيد ديلمي فريد: بحمد من الله وتوفيقه استطاع المنتخب الجزائري العسكري أن يتأقلم مع شروط المنافسة ونجح في تجاوز خصومه الواحد تلو الآخر، وها هو الآن يصل إلى مرحلة متقدمة جدًا من البطولة وبإذن الله يكون الحظ حليفه ويقف التوفيق إلى جانبه ليظفر بلقب البطولة متمنيًا أن يحظى ملف الجزائر يومًا ما بالفوز بشرف تنظيم مونديال السيزم العسكري.

يوسف دسمال:

تنظيم على أعلى مستوى

أكد العميد ركن يوسف دسمال رئيس بعثة منتخب قطر العسكري المشارك في بطولة كأس العالم العسكرية الثانية بمسقط أن شهادته مجروحة في العمانيين تجاه قدراتهم التنظيمية المنقطعة النظير والتي يشار إليها بالبنان وعلق حول هذا الشأن قائلاً: بكل أمانة التنظيم هنا في السلطنة على أعلى مستوى أضف إلى ذلك المستوى الفني الرفيع مقارنة ببطولات سابقة.

وأكد دسمال أيضا أن وضوح تاريخ البطولة منذ فترة طويلة جعل المنتخبات المشاركة تستعد بصورة أكبر وبالشكل اللائق الذي يتناسب مع إمكانياتها ويلاءم تاريخ البطولة.

وأضاف: الأجواء الاحترافية في هذه البطولة بسلطنة عمان أعطت انطباعًا على القدرات التنظيمية الهائلة التي تملكها السلطنة وبالأخص في مجال البنية الأساسية التي أصنفها بأنها ممتازة وتفوق الوصف، وقد شاهدنا عن كثب الملاعب المتوفرة في السلطنة التي تحتوي على جميع المرافق الخدمية وبدرجة امتياز ما يعطي مؤشرًا إيجابيًا حقيقيًا أن السلطنة متميزة فعلا في البنى الأساسية، وتعتني بها بشكل نموذجي ومثالي.

وأردف قائلاً: نلحظ أن الملاعب موجودة في كل الأوقات تحت تصرف المنتخبات المشاركة، وهي ملاعب ذات جودة عالية ومتناهية الدقة في أرضية العشب الطبيعي ما يدل بوضوح جلي على حرفية العمل المتناهية التي يملكها الأخوة العمانيين في بناء الملاعب والاهتمام الرياضة وبقاعدة لعبة كرة القدم بصورة عامة. وعن تعليقه حول المستويات الفنية بالبطولة قال دسمال: شاهدنا تقدما ملموسا في المستويات الفنية، وظهر بشكل واضح تطور أداء المنتخبات المشاركة في هذه النسخة بالذات من المونديال العسكري، وهذا مؤشر جيدًا لمستقبل البطولة على وجه العموم.

وعن طموح المنتخب العسكري في هذه المشاركة المونديالية أوضح دسمال: طموحنا أن نصل إلى أبعد نقطة ممكنة، ونحن نعرف المنتخبين العماني والبحريني الشقيقين جيدًا نظرًا لتقارب المستوى وتشابه أسلوب اللعب.

وردًا على سؤال يتعلق باحتمالية تنظيم قطر لمونديال السيزم العسكري على المدى القريب وتحديدًا في 2021 م أجاب دسمال: لا نستبق الأحداث، وفي الوقت الراهن أرى أنه من الصعب أن ترتبط دولة قطر بأي حدث رياضي قريب قبل تنظيم مونديال كأس العالم 2022 م وأردف قائلا في هذا الصدد: ارتباطنا بمونديال 2022 م قد يجعل ارتباطنا بأي حدث عالمي قريب أمر صعب حدوثه للغاية فالأنظار كلها مرتكزة على مونديال 2022 وفي الواقع نحن لم نبت بعد في طلب استضافة مونديال السيزم 2021 م رغم علمنا المسبق بدول قدمت ملفات استضافتها للحدث.

زكريا كنات:

لم نواجه صعوبات

وقال زكريا كنات مدير المنتخب العسكري السوري: إن بعثة منتخب بلاده لم تواجه أي صعوبات خلال فترة إقامتها، وذلك منذ لحظة الوصول إلى أرض السلطنة للمشاركة في كأس العالم العسكرية الثانية المقامة منافساتها حاليًا في مسقط وأضاف كنات في معرض حديثه عن البطولة: كل الأمور مؤمنة بالشكل اللائق واللازم بما يخدم نجاح البطولة، وقد تم توفير كافة متطلبات وفود المنتخبات المشاركة لتقديم ما افضل ما لديها سعيا لإنجاح مشاركتها على مدار أيام البطولة.

وكشف كنات عن مساعي سوريا لاستضافة كأس العالم العسكرية مستقبلا وعلق حول هذا الشأن قائلاً: تتجه النية إلى تنظيم سوريا لكأس العالم العسكرية يومًا ما، ولكن هذا الأمر وكما تعلمون مرهون في المقام الأوّل باستتباب الأمن في سوريا لذا من الطبيعي أن نواجه صعوبات بالغة في التقدم بملف طلب التنظيم في الوقت الراهن، ولكن بإذن الله متى ما انقشع الغطاء الأمني سنبادر بطلب الاستضافة، فما دام أن التوجه موجود والأمل موجود في ذلك فسنبني آمالنا وطموحاتنا وتطلعاتنا على هذا الأمل وهذا ما يجري بالضبط في مخيلتنا.