24012017_091305_0
24012017_091305_0
آخر الأخبار

الجمعة القادم .. انطلاق ماراثون الموج مسقط 2017

24 يناير 2017
24 يناير 2017

مسقط في 24 يناير /العمانية/ ينطلق يوم الجمعة القادم ماراثون الموج مسقط 2017م في نسخته السادسة بمشاركة 1300 متسابق من مختلف دول العالم.

ويأتي تصميم النسخة السادسة من هذا الماراثون السنوي لتتناسب مع مختلف المستويات البدنية، حيث يمكن للرياضيين الاختيار من بين ثلاث مسافات هي 42 كم أو نصف الماراثون 21 كم أو التحدي لمسافة 10 كم وجميع هذه المسافات ستنطلق من الموج مسقط وسيعود المتسابقون مرة أخرى إلى خط النهاية في الموج مسقط.

وستكون نقطة البداية من أمام الموج مسقط في سباق 42 كم عند الساعة 6 من صباح يوم الجمعة القادم ويتوجهون إلى خارج الموج ويسلكون شارع الروضة في الحيل الشمالية ثم ينعطفون يمينًا إلى كورنيش السيب وصولًا إلى حديقة وادي البحايص، ثم يعودون ثانية إلى الموج مسقط في المسار نفسه، وسيكون على هؤلاء المتسابقين تحدي الرقم السابق البالغ ساعتين و49 دقيقة.

أما متسابقو نصف الماراثون وتحدي 10 كم سيسلكون مسارًا في ملعب الموج للجولف باتجاه العذيبة ثم العودة مرة أخرى إلى الموج مسقط.

وعن هذا المسار قالت سلمى بنت علي الهاشمية المديرة التنفيذية للتسويق "يسرنا كشف الستار عن المسار الجديد لمتسابقي الماراثون، ونأمل أن يكون هذا المسار أحد العوامل المساهمة في الترويج للفعالية بين المتسابقين والداعمين على السواء، وإبرازه على الساحة الدولية كأحد الفعاليات الممتعة والمهمة".

وتعد هذه النسخة من ماراثون الموج مسقط الأنجح والأكثر رواجًا منذ تأسيس الفعالية في عام 2012م على يد رابطة عدّائي مسقط، ويرجع نجاحها الكبير إلى التعاون الذي أسسته الرابطة مع عُمان للإبحار، حيث اشتهرت عُمان للإبحار في المنطقة بتنظيمها واستضافتها لأشهر الفعاليات الشراعية مثل سباق سلسلة العالم لوي فيتون لكأس أمريكا الشراعي العام الفائت.

وقد جاء هذا التعاون من أجل الارتقاء بالماراثون وتوسيع صداه بين الجماهير الإقليمية والدولية إذ اكتسب السباق دفعة إضافية بدخول الموج مسقط كراعٍ رئيسي للسباق، حيث تجاوز الماراثون هدفه بتسجيل 1250 متسابقا، ووصل العدد إلى 1300 متسابق، ويتوقع المراقبون أن تكون هذه النسخة نقطة انطلاق لنجاحات أكبر في المستقبل، وخطوة في المسار الصحيح للترويج للسلطنة كوجهة مفضلة للسياحة الرياضية في المنطقة.

وتحدث ناصر بن مسعود الشيباني، الرئيس التنفيذي للموج مسقط عن دعمهم للمارثون قائلًا "إن تنظيم واستضافة الفعاليات الرياضية يقوم بدور مهم وأساسي في الترويج السياحي لأي بلد مهتم بالقطاع السياحي كرافد مهم من روافد الدخل القومي، لذلك نجد أن مشاركة حوالى 1300 عداء في النسخة السادسة لماراثون الموج مسقط 2017 تعتبر نجاحًا مبكرًا لهذا الحدث، خصوصًا أن العدد يمثل ضعف عدد المشاركين في النسخة السابقة، الأمر الذي يؤكد على أن السلطنة تحقق نجاحات متتالية في استقطاب هواة ومحترفي هذه الرياضة عاما بعد عام".

وأكد الرئيس التنفيذي للموج مسقط في تصريح لوكالة الأنباء العمانية أن الفعالية ستسهم في الترويج للسلطنة كوجهة رياضية وسياحية باعتبار أن الرياضة أحد أبرز الأنماط الأساسية لأي حياة عصرية موضحًا أن اهتمام الموج مسقط بالأنشطة الرياضية والصحة البدنية بشكل عام يأتي بمثابة تطبيق عملي لفلسفته الهادفة لتوفير نمط الحياة العصرية".

وأضاف الشيباني "من هنا جاء حرص الموج على أن تتضمن بنيته الأساسية منذ الانطلاقة الأولى للمشروع على إنشاء ممشى الموج وتوفير المساحات الخضراء الفسيحة التي توفر بيئة صحية مريحة للسكان، وتوفير المرافق المتنوعة للرياضات البحرية بمختلف أنواعها بما فيها سباقات القوارب التي يعتبر مرسى الموج المرفق الأرحب والأمثل والأكبر والأكثر جاهزية لها على مستوى السلطنة وفق أفضل المعايير العالمية في هذا المجال".