عمان اليوم

حلقة عمل في أساسيات المونتاج بالخابورة

23 يناير 2017
23 يناير 2017

الخابورة - حمد بن سعيد المقبالي -

أقيمت بسبلة الجماعة بمنطقة خور رسل بولاية الخابورة حلقة عمل في أساسيات المونتاج. قدم الحلقة رشيد الحوسني وتناول فيها جميع الأوراق والفقرات الخاصة بالمونتاج مثل التعامل مع الملفات وتحرير النصوص وتطبيق المؤثرات على الفيديو وغيرها من الفقرات. وقدم الحوسني عدة نصائح حول استخدام التقنيات الحديثة في مجال التصوير سواء بالكاميرا أو الهاتف النقال وعدم سوء استخدامها في أغراض قد تكلف المصور الكثير وطرح عدة قصص حول هذا الجانب وحذر المصورين من سوء استخدام الكاميرا، فهنالك عدة قضايا في المحاكم بسبب التصوير العشوائي الذي ربما المصور لا يقصد به الإساءة ولكن صاحب الصورة يفسرها بشيء آخر ويتجه للقضاء.

وتطرقت المحاضرة إلى عالم التقنيات في التصوير وما نشاهده في التلفاز من استوديوهات وغيرها وكيفية دمج المتحدث في موقع ما وإدراجه في أستوديو عن طريق البرامج والتقنيات الحديثة المخصصة لهذا المجال.

كما حذر المحاضر من الاستهانة بمسألة تبديل الهواتف النقالة دون التأكد من حذف كل ما فيها بعدة طرق وليس المسح ( الفورمات )، فقط فهنالك برامج ممكن أن تعيد كل ما تم حذفه حتى للمرة الثالثة من مرات الحذف وتحدث عن الطرق التي من الممكن أن تستخدمها لضمان عدم مقدرة البرامج المتطورة والحديثة على استرجاع ما تم حذفه.

وفي الجانب الثاني من المحاضرة تناول رشيد إلى برامج المونتاج وكيفية عمل فيلم قصير أو طويل والبرامج الموجودة حاليا في السوق ومزايا وعيوب كل برنامج مع شرح تطبيقي لصناعة فيلم لجميع الحضور.