عمان اليوم

المستشفى الجامعي يدشن برنامج تحفيز المجتمع للتبرع بالدم

23 يناير 2017
23 يناير 2017

دشن مستشفى جامعة السلطان قابوس برنامج «سفراء بنك الدم الجامعي» الذي يهدف إلى نشر ثقافة التبرع بالدم الدائم وتشجيع أفراد المجتمع للمبادرة في التبرع والاستمرارية، ويأتي ذلك من خلال مشاركة المشاهير في نشر ثقافة التبرع بالدم وتحفيز أفراد المجتمع على التبرع، والمشاركة في حملات التبرع وغيرها من الأنشطة، والفعاليات التي من شأنها تحقيق الاستدامة.

ويأتي البرنامج بالتعاون مع عدد من المشاهير والمؤثرين في المجتمع وهم الحارس الوطني علي الحبسي، والفنان صلاح الزدجالي، والإعلامي أحمد الكندي، والشاعر فيصل الفارسي، ولاعبة التنس فاطمة النبهانية، وسائق السباقات أحمد الحارثي.

ويعد بنك الدم الجامعي مصدرًا فاعلاً في دعم علاج المرضى بمستشفى جامعة السلطان قابوس كمرضى السرطان، وعمليات نقل النخاع والمرضى الخاضعين للعمليات الجراحية التي تتطلب كميات كبيرة من وحدات الدم كجراحة القلب والعظام وضحايا حوادث الطرق.

وتقوم لجنة التبرع بالدم بدورها بالعديد من الحملات والفعاليات داخل وخارج الحرم الجامعي للوصول للاكتفاء من عدد وحدات الدم، كما يعنى البنك باستقطاب المتبرعين بالدم للحث على التبرع الطوعي والمستدام، وتعد هذه المبادرة خطوة في مجال التكافل المجتمعي في هذا المجال الإنساني.

تجدر الإشارة إلى أن برنامج سفراء بنك الدم الجامعي سوف ينظم حملة للتبرع بالدم بمركز مسقط جراند مول في الثامن والعشرين من الشهر الجاري بمشاركة سفير بنك الدم الجامعي الفنان صلاح الزدجالي؛ وذلك دعما لأنشطة بنك الدم ونشر ثقافة التبرع بالدم وتشجيع أفراد المجتمع للتبرع الدائم بالدم، حيث إن الفعالية ستحتوي على حملة للتبرع بالدم وعروض فنية متنوعة.