التعليم العالي تجري السحب الأول للمشاركين في مسح الخريجين

مسقط في 23 يناير/ العمانية / أجرت وزارة التعليم العالي ممثلة في دائرة مسح الخريجين اليوم السحب الأول للمشاركين في مسح الخريجين 2017م.

قالت الدكتورة فاطمة بنت سعيد الحجرية مديرة دائرة مسح الخريجين ” أنه منذ انطلاقة المسح بلغ عدد المكملين لاستبانة مسح الخريجين 7787 خريجا وخريجة من مختلف المؤهلات والمؤسسات التعليمية وان مسح خريجي 2013، 2014، 2015 غطى جميع مؤسسات التعليم العالي وخريجي البعثات الخارجية وشهد تفاعلا إيجابيا من المستهدفين.

وأضافت الحجرية أن أهمية المسح تكمن في كونه مسحاً وطنياً سنوي لخريجي جميع مؤسسات التعليم العالي بالسلطنة وخريجي البعثات الخارجية ويهدف لدراسة وضع الخريجين الوظيفي واستفتاء رأيهم بخصوص موائمة تخصصاتهم ومؤهلاتهم وقدراتهم والمهام المطلوبة منهم في سوق العمل.

وكذلك توفير تغذية راجعة لمؤسسات التعليم العالي عن الكفايات والتخصصات المطلوبة في سوق العمل مما يسهم في إثراء البرامج الأكاديمية وتطويرها. وتقوم دائرة مسح الخريجين وبالتعاون مع مؤسسات التعليم العالي بالتواصل مع الفئة المستهدفة عن طريق الرسائل النصية والاتصال الهاتفي والبريد الإلكتروني لحثهم على المشاركة.

واشارات الحجرية : لقد تم تخصيص موقع لمسح الخريجين www.ogss.gov.om والمشاركة في تعبئة استبانة مسح الخريجين يتم من خلال الولوج للموقع والتسجيل عبر الوصلة الخاصة للحصول على الرقم السري والدخول لتعبئة الاستبانة الالكترونية ويُطلب من الخريج الدخول برقمه المدني حتى تربط بياناته المسجلة لدى التعليم العالي ببياناته التي يدلي بها في استبانة مسح الخريجين. وتُعامل جميع البيانات التي يدلي بها الخريج بسرية تامة ولا تستخدم إلا لأغراض البحث ورفع التوصيات.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة التعليم العالي دشنت مسح الخريجين بداية الشهر الجاري ويستمر حتى 15 فبراير القادم.