تدشين برنامج «تفوق» للغة الإنجليزية بتعليمية شمال الباطنة

صحار – عبدالله بن محمد المعمري –

دشنت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة أمس برنامج «تفوق» للطلبة المتفوقين في مجال اللغة الإنجليزية، بدعم من شركة ميناء صحار والمنطقة الحرة، رعى حفل التدشين المكرم الشيخ أحمد بن خلفان الغفيلي عضو مجلس الدولة بحضور الدكتور علي بن ناصر الحراصي المدير العام للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة إلى جانب عدد من التربويين وأولياء أمور الطلبة المشاركين في البرنامج.
وقالت أسماء بنت زاهر الكيومية من لجنة البرنامج في مقدمة تعريفية «إن البرنامج يهدف إلى إكساب الطلبة والطالبات المشاركين عدداً من المهارات الحياتية من خلال محاضرات علمية تتناول مواضيع مختلفة كالثقة بالنفس والتخطيط للمستقبل والاستخدام الذكي للتكنولوجيا إلى جانب مهارات التعامل والمخاطبة والذي يقدم بشكل أساسي باللغة الإنجليزية».
كما أشار الدكتور خالد بن راشد البلوشي المشرف على البرنامج إلى الدور الذي تلعبه مثل هذه البرامج في رفع المستوى التحصيلي للطلبة والطالبات جنبا إلى جنب مع مهارات حياتية جديدة تساهم في إكساب المشاركين مهارات يستفيدون منها في المستقبل، موضحا أن البرنامج يتسم بصفة التقويم والمتابعة المستمرة من قبل المدربين طوال فترة التنفيذ.
وتخلل حفل التدشين عرض فيلم يوثق المخرجات التعليمية من البرنامج الصيفي الذي نفذته المديرية العامة للتربية والتعليم بشمال الباطنة خلال الإجازة الصيفية الماضية والذي اسهم في تخريج عدد من المجيدين والمتفوقين في اللغة الانجليزية المشاركين في برنامج تفوق.
كما تم تدشين شعار البرنامج والتعرف على دلالاته الرمزية، ليتم بعدها أخذ جولة في البرنامج والقاعات الرئيسية المنفذ فيها البرنامج للوقوف على آلية تنفيذه على أرض الواقع والاستماع إلى آراء الطلبة والطالبات المشاركين فيه.

جريدة عمان

مجانى
عرض