الاقتصادية

اليوم .. بدء فعاليات معرض المنتجات الإيرانية

22 يناير 2017
22 يناير 2017

بمشاركة أكثر من 100 شركة -

كتب - حمد بن محمد الهاشمي -

تنطلق اليوم فعاليات معرض المنتجات الإيرانية، بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض (الجديد) بمسقط، تحت رعاية معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة بالسلطنة، وبمشاركة معالي المهندس محمد رضا نعمت زاده وزير الصناعة والتعدين والتجارة بالجمهورية الإسلامية الإيرانية، والمستمر لغاية 27 يناير الجاري.

يأتي تنظيم المعرض بنسخته الثالثة من شركة أعمال المعارض العُمانية (عُمان إكسبو)، بالتعاون مع سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في السلطنة، والذي يهدف إلى تعزيز التبادل التجاري بين البلدين من خلال إتاحة الفرصة لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتوسعة أعمالهم، وعقد شراكات تجارية بين رجال الأعمال في كلا البلدين.

وسيشارك بالمعرض أكثر من 100 شركة إيرانية ناشطة في 13 مجالا، تشمل: المواد الغذائية، والمكسرات، والمعدات الصناعية، والسيارات، وأدوات البناء، والسجاد، والمحاصيل الزراعية والصناعات البديلة (التحويلية)، ومواد الغسيل والمواد الكيماوية، والأدوات المنزلية، والمعادن، والتعدين، والنفط والغاز والبتروكيماويات، والخدمات الفنية والهندسية.

ومن المقرر غدا خلال المعرض إقامة الملتقى الثنائي التجاري بشكل B2B خلال الساعة 10 صباحا حتى الساعة 1 ظهرا، بمشاركة رجال الأعمال من البلدين من أجل تعرف الشركات والمؤسسات المنتجة في البلدين على إمكانيات بعضهم البعض، وذلك بدعم من غرفة تجارة وصناعة سلطنة عمان. ومن المتوقع أنه يتم خلال المعرض توقيع عدد من الاتفاقيات بين رجال الأعمال العمانيين والإيرانيين.

الجدير بالذكر أنه وبمتابعة مسؤولي البلدين، فقد تم تطوير البنى التحتية اللازمة لرفع مستوى التواصل التجاري، من بينها: سهولة إصدار التأشيرات للتجار، والنشطاء التجاريين، وتطوير أسطول نقل البضائع والركاب عن طريق المسارات الجوية والبحرية. وبهذا شهد حجم التبادل التجاري بين البلدين في العام الجاري مسارا تصاعديا مقارنة بالعام الماضي.