905739
905739
الرياضية

القرعة الآسيوية تحدد مسار الأحمر في التصفيات النهائية

22 يناير 2017
22 يناير 2017

تتجه أنظار جماهير المنتخب الوطني الأول لكرة القدم اليوم إلى العاصمة أبوظبي لمتابعة مراسم قرعة التصفيات الآسيوية المؤهلة للنهائيات التي تستضيفها الإمارات في 2019، وذلك في الثالثة والنصف بتوقيت الإمارات بفندق قصر الإمارات أبوظبي.

يشارك في القرعة وفد يمثل اتحاد الكرة يضم المدرب الهولندي بيم فيربيك والجهاز الإداري الذي يضم مقبول البلوشي وأحمد حديد والذي غادر مساء أمس متوجها إلى الإمارات العربية لحضور فعاليات القرعة.

يولي الجهاز الفني للأحمر القرعة اهتماما كبيرا وذلك لكون بوصلتها ستحدد تفاصيل برنامجه في الفترة المقبلة وتحدد للمدرب كيفية تدشين مشواره مع الكرة العمانية بعد التعاقد معه قبل شهرين من الآن لمدة موسمين وتعتبر التصفيات الآسيوية أول التحديات التي تنتظره ومن بعدها بطولة كأس الخليج.

تستغل الإمارات استضافة القرعة للكشف عن الشعار الرسمي للبطولة التي تستضيفها الإمارات للمرة الثانية بعد 1996، حينما أحرزت المملكة العربية السعودية اللقب بفوزها على المضيف بركلات الترجيح.

ويشارك في النسخة الإماراتية 24 منتخبا من القارة الآسيوية، وذلك للمرة الأولى في البطولة التي انطلقت عام 1956.

ويشارك في الدور النهائي من التصفيات 24 منتخبا، تقسم على ست مجموعات من أربعة منتخبات، تتنافس وفق نظام الدوري المجزأ من مرحلتين في الفترة من 28 من مارس 2017 إلى 27 من مارس 2018.

ويتأهل من الدور النهائي للتصفيات أول منتخبين في كل مجموعة (12 منتخبا)، تنضم إلى 12 منتخبا ضمنت التأهل بناء على نتائجها في الدور الثالث من التصفيات، وهي أستراليا، والصين، والعراق، وإيران، واليابان، وكوريا الجنوبية، وقطر، والسعودية، وسوريا، وتايلاند، وأوزبكستان، إضافة إلى الإمارات المضيفة.

ودعت لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، منتخبي نيبال وماكاو، بطل كأس التضامن الآسيوي 2016 في ماليزيا ووصيفه، للمشاركة في الدور النهائي من التصفيات بدلا من الكويت وجوام.