905290
905290
الرياضية

ختام رائع لمسابقة الرماية السنوية بولاية صحم

22 يناير 2017
22 يناير 2017

905289

600 مشارك خاضوا منافسات قوية -

صحم - أحمد البريكي -

أسدل الستار بولاية صحم على فعاليات مسابقة الرماية السنوية السابعة عشرة التي ينظمها فريق الرماية بوادي بني عمر للرماية ، حيث رعى الحفل الختامي معالي الشيخ سيف بن محمد الشبيبي وزير الإسكان وبحضور معالي الشيخ محمد بن مرهون المعمري مستشار الدولة والشيخ فهد بن ماجد المعمري وجمع من المدعوين من محبي ومتابعي رياضة الرماية التقليدية، ودأب فريق الرماية بوادي بني عمر على إقامة هذه الفعالية سنويا منذ ما يزيد عن 25 عاما منذ انطلاقتها الأولى مما يمثل تجسيدًا للاهتمام الكبير الذي تناله هذه الرياضة التقليدية العريقة.

وأكد الشيخ حمد بن حمدان المعمري رئيس فريق وادي بني عمر للرماية في كلمته أن تنظيم هذا الحدث الرياضي التقليدي يأتي إيمانًا بما للرماية من دور بارز وأهمية بالغة في دعم قدرات الشباب وتنمية مهاراتهم وتأكيد ارتباطهم الوثيق بهذه الرياضة التقليدية العريقة الأمر الذي تجسد في تحقيقهم نتائج طيبة ومشرفة واعتلائهم منصات التتويج على المستويين المحلي والخارجي، إضافة إلى كونها فرصة سانحة سعي أهالي المنطقة للترويج السياحي عن وادي بني عمر الذي يعتبر من الوجهات السياحية المفضلة في محافظة شمال الباطنة ومقصدًا للكثير من السياح العمانيين والأجانب.

وأشار الشيخ حمد المعمري إلى أن مسابقة هذا العام حظيت بمشاركة أكثر من 600 مشارك من مختلف ولايات ومحافظات السلطنة، كما بلغ عدد الفرق المشاركة في مسابقة إسقاط الأطباق لمسافة 50 مترًا و200 متر لأسلحة السكتون والأسلحة التقليدية حوالي 30 فريقا، كما أنه تم تخصيص مسابقة خاصة للناشئين حرصا على صقل مواهب النشء وربط هذه الأجيال الحديثة بالقديمة، مثمّنا جهود اللجنة المنظمة في المسابقة الأمر الذي ساهم في نجاحها وخروجها بالصورة المشرّفة، مقدما خالص شكره وتقديره لميثاق للصيرفة الإسلامية ببنك مسقط وشركة أوربك على رعايتهما المستمرة لهذه المسابقة السنوية.

بدأ حفل الختام بالفنون التقليدية الأصيلة التي قدمتها فرقة السد الحماسية، وألقى الشاعر سيف بن سبيت المعمري قصيدة شعرية في حب الوطن بعدها أعلن راعي الحفل بدء المسابقة النهائية لإسقاط الأطباق بسلاح السكتون والبندقية.

وجاءت نتائج اليوم الختامي حيث حصل في مسابقة إسقاط الأطباق السكتون على المركز الأول فريق اتحاد شمال الباطنة (أ) وفي المركز الثاني فريق اتحاد شمال الباطنة (ب) وفي المركز الثالث فريق وادي بني عمر.

وعلى المستوى الفردي حصل على المركز الأول عبدالله بن سالم الكثيري من ولاية مقشن بنتيجة 196.10 وفي المركز الثاني سهيل بن علي الكثيري من ولاية مقشن بنتيجة 195.9 وفي المركز الثالث محمد بن سهيل الكثيري من ولاية ثمريت بنتيجة 195.7.

وفي مسابقة السكتون لفئة الناشئين في المركز الأول الوليد بن خالد العلوي من ولاية ينقل وفي المركز الثاني فهم بن جمال البادي من ولاية ضنك وفي المركز الثالث خالد بن محمد الكلباني من ولاية عبري.

وفي مسابقة إسقاط الأطباق للبندقية الثقيلة حصل على المركز الأول فريق اتحاد شمال الباطنة (أ) وحصل على المركز الثاني فريق اتحاد شمال الباطنة (ب) وحصل على المركز الثالث فريق وادي بني عمر.

وفي مسابقة إسقاط الأطباق للسكتون 50 مترا حصل على المركز الأول فريق جبل الريس من ولاية صحم وحصل على المركز الثاني فريق مجزي بني عمر من ولاية عبري وحصل على المركز الثالث فريق مسكن من ولاية عبري.

وفي نهاية الحفل قام راعي المناسبة بتكريم الفائزين في المسابقة والمساهمين في نجاح الفعاليات من الشركات والمؤسسات والشخصيات التي ساهمت في نجاح الحفل.