904569
904569
الاقتصادية

وفد «الغرفة» يختتم مشاركته في معرض الضيافة بأنطاليا التركية

21 يناير 2017
21 يناير 2017

اختتم مؤخرا وفد غرفة تجارة وصناعة عمان بجمهورية تركيا وبالتحديد مدينة (أنطاليا التركية) مشاركته في افتتاح معرض معدات وأدوات الضيافة، حيث ترأس الوفد علي بن سالم الحجري أمين المال - رئيس إدارة فرع الغرفة بمحافظة شمال الشرقية، وتكون الوفد من 10 أعضاء من أصحاب وصاحبات الأعمال العاملين في هذا المجال وذلك خلال الفترة من 16 إلى 19 يناير الجاري، وجاءت هذه الزيارة بهدف الاطلاع على تجربتها المتقدمة في مجال أدوات ومعدات الضيافة.

وعلى هامش الزيارة أوضح بداية والي أنطاليا التركية منير كارغلو أن السلطنة وتركيا تربطهما علاقات تجارية وثيقة ولكنها ما زالت في حاجة إلى المزيد من التقوية والتعزيز، وقد تظهر ملامح هذا التعاون من خلال الوفود التجارية التي تسيرها الغرفة بين الجانبين، وبما أن العالم يسعى اليوم لتعزيز وسائل التواصل والتبادل التجاري وتنويع مصادر الدخل، فتوثيق العلاقات الثنائية العمانية - التركية ولا سيما على الصعيد التجاري يلعب دورا محوريا في تنويع مصادر الدخل، ومن هذا المنطلق فإننا ندعو حكومة سلطنة عمان إلى المزيد من التعاون مع أنطاليا التركية وإيجاد فرص تعود بالفائدة لكلا الطرفين.

كما زار أعضاء الوفد عددا من المصانع والشركات بالمنطقة الصناعية بأنطاليا والتعرف على آليات العمل بها إلى جانب الوقوف على ارض الواقع للتعرف على المعدات والأدوات الجديدة فيما يخص الأثاث الفندقي والمطابخ والستائر والديكورات وغيرها.

ومن جانبه قال علي بن سالم الحجري أمين المال - رئيس إدارة فرع الغرفة بمحافظة شمال الشرقية رئيس الوفد: استهدفت الزيارة لأنطاليا عددا من المصانع والتي كان لها الأثر الكبير والإيجابي للوفد، حيث اطلعوا على المنتجات المستحدثة في الضيافة من أولى مراحل العمل بها كمواد خام مصنعة، مرورا بآليات التصنيع ثم الحصول على منتج للعرض والبيع والشراء في الأسواق. ومن هنا تتاح الفرصة أمام أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة لعمل شراكات لاستيراد ما يناسبها من معدات ولا سيما أن الأسعار في متناول الأيدي حيث أصبحت تركيا من الدول الأولى المصنعة عالميا.

أما رائد الأعمال أحمد بن سليمان الغنامي صاحب مؤسسة السراج للخدمات المتقدمة قال: يعد معرض معدات وأدوات الضيافة والذي يقام في نسخته الثامنة والعشرين من أهم المعارض المقامة سنويا في تركيا. لما يرافقه من زخم إعلامي واهتمام من قبل كبار رجال الأعمال في العالم.

وقد كانت المشاركة في المعرض جدا مهمة في اكتساب علاقات جديدة تخدم مصالح مؤسساتنا. بالإضافة إلى المقارنة بين الأسواق العالمية السوق التركي.

الجدير بالذكر أن جميع المنتجات والخدمات تمتاز بالدرجة الأولى على مستوى عالٍ من الجودة. كما أن الأسعار مناسبة بالمقارنة مع المنتج والخدمة. وكان المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة المنظمة له الأثر الكبير في إضافة تجربة فريدة من نوعها في تبادل الخبرات والتجارب بين دول المنطقة في مجال الضيافة والسياحة..

وأكد سعيد بن حمد الحجري صاحب مطعم ومشاوي السولعي أنه ومن خلال هذه المشاركة استطاع الوقوف على أعمال وأنشطة وخدمات عدد من الشركات التي تعنى بقطاع الضيافة والفندقة ومتطلباتها، كما أنه لاحظ من خلال الوقوف على معدات والآلات وأدوات المصانع والشركات بأنه لا يوجد ذلك الفرق الشاسع بين معدات والآلات المصانع الموجودة لدينا بالسلطنة وخاصة في المناطق الصناعية المختلفة.