904333
904333
الرياضية

اتحاد الهوكي ينجـح في دعـوة أفـضل ناد باكسـتاني .. دون تكـلفة مالية مرهـقة

21 يناير 2017
21 يناير 2017

904334

الجماهير على موعد مع كرنفال .. الأربعاء -

تقرر .. رسميا أن يقيم منتخب الهوكي معسكره الخارجي بمدينة مالاكا الماليزية في الثامن عشر من فبراير وحتى الأول من مارس القادمين وذلك في المحطة الأخيرة من الإعداد لبطولة العالم التي تقام في الفترة من الرابع إلى الثاني عشر من مارس القادم ويلعب المنتخب في المجموعة التي تضم كلا من بنجلاديش البلد المستضيف وكندا وغانا ومصر وسريلانكا وفيجي والصين وسيلعب في معسكره الخارجي خمس مباريات تجريبية.

ويخوض المنتخب التجربة الثانية أمام نادي وافدا الباكستاني في الساعة السابعة من مساء اليوم بعد ان لعب أمس في التجربة الأولى.

وستقام المباراة الثالثة في الساعة الثامنة والنصف من مساء الأربعاء الخامس والعشرين من الشهر الحالي وكل اللقاءات تقام بملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

وقد استعد اتحاد الهوكي لكل مباريات المنتخب وخاصة الثالثة التي يتوقع أن تكون كمهرجان يشارك فيه عدد من الجاليات من بينها الباكستانية التي ستحضر المباراة الختامية بشكل كبير بعد أن أعد عدد من البرامج الجيدة للحفل.

من ناحية أخرى أكد القبطان طالب بن خميس الوهيبي رئيس اتحاد الهوكي في المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح أمس بقاعة اللجنة الأولمبية أن فريق وافدا الباكستاني سيلعب ثلاث تجارب مع المنتخب الذي يستعد للمشاركة في بطولة العالم التي تقام في بنجلاديش من مارس القادم ويضم في قائمته عددا كبيرا من اللاعبين الدوليين الذين يلعبون في المنتخب الباكستاني وحضوره للسلطنة يعد إضافة فنية للاعبي المنتخب المطالبين الاستفادة من التجارب الثلاث كونه من أفضل الفرق على مستوى آسيا وباكستان ويلعب به فريد أحمد كابتن المنتخب الباكستاني وسبق أن لعب ثلاثة لاعبين في الأندية المحلية في بطولة الكأس التي فاز بها نادي السيب

وكشف القبطان رئيس الاتحاد .. أن المنتخب سيلعب خمس تجارب ودية منها اثنتان مع منتخب سنغافورة وثلاث مع الأندية الماليزية التي تلعب في الدوري الممتاز وأملنا أن يستفيد المنتخب من معسكره الخارجي ويحقق الأهداف التي نتطلع إليها وسيخوض المنتخب قبل المعسكر الخارجي ثماني تجارب في مسقط.

وقال: إن الهوكي بدأ نشاطها في مسقط منذ عام 1916 وتعد من أقدم اللعبات التي تمت ممارستها في السلطنة وهي أول لعبة تشرفت بأن تكون أول كأس حمل اسم مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم - حفظه الله ورعاه - .. وهدفي مشاركة 24 ناديا في نشاط الهوكي في المرحلة القادمة ونشر اللعبة على مستوى المدارس والشباب والأندية وإشراك الجاليات بشكل أفضل عن الفترة الحالية ونشكر شركة شاطئ مسقط على الدعم الذي تقدمه لاتحاد الهوكي على الجهد والدعم الذي تم تقديمه لفريق وافدا الباكستاني والذي يعد من الفرق القوية.

وتطرق بونتشا مدرب المنتخب عن الاستعداد فقال: إن كل الأمور تسير بشكل جيد، والمسؤولون بالاتحاد أنهوا كل الترتيبات لإقامة التجارب الودية والمعسكر الخارجي ونسعى لأن نترجم تلك الجهود إلى أمر إيجابي في بطولة العالم وأن القائمة الحالية تضم ما يقارب الـ30 لاعبا واللعب أمام فريق بحجم نادي وافدا شيء يحفز اللاعبين للظهور بمستوى جيد خاصة أن كل اللاعبين لديهم الرصيد الكبير من الخبرة الدولية وسوف أشرك كل لاعبي المنتخب بالتجارب الثلاث حتى نحدد العناصر العشرين التي تشارك في المعسكر القادم.

أما فيما يتعلق بمستويات اللاعبين الموجودين حاليا بالقائمة فإن مستوياتهم تطورت بشكل أفضل عن المرحلة السابقة التي توليت بها تدريب المنتخب في عام 2012.

وقال وسيم أحمد كابتن نادي وافدا: إننا ســــــعداء للعب مع المنتخب العماني ونشكر الاتحاد الباكستاني الذي لم يمانع في الحضور بعد أن توقف الدوري لدينا وهي فرصــــــة لأن نقدم المستوى الفني عـــن اللعبة.

المعسكر الثاني في 4 فبراير

يقيم منتخب الهوكي معسكره الثاني الداخلي في الفترة من الرابع إلى الرابع عشر من فبراير القادم وسوف تقلص القائمة إلى 22 لاعبا بعد أن ضمت في المعسكر الحالي كلا من غسان الحسني وأيمن الكثيري وحمد الفزاري وصلاح السعدي وعبدالله العلوي وخالد الشعيبي وأشرف الناصري وعمار الشعيبي وأحمد بن سبيل البلوشي ومحمد أمين ويونس غابش وباسم خاطر وفهد النوفلي وشافي طالب وسعيد الحسني ومحمود الحسني ومعتصم عبدالرحمن ومروان عبدالرحمن وقاسم موسى ومحمد اللواتي ومهدي العتبي وأمجد عبدالله وخالد البطاشي وعماد الحسني ومهنا الحسني وسليمان النوفلي وأنور بن سعد جمعان ومجدي خميس وخالد القاسمي (أهلي سداب) ومجدي خميس (ظفار) وسليمان النوفلي (السيب).

وعلم (عمان الرياضي) أن الاتحاد استطاع إحضار نادي وافدا الباكستاني دون أن يكلف ذلك ميزانية الاتحاد مبالغ كبيرة وهو ما يعد نجاحا في عملية التسويق للعبة وللحصول على أكبر استفادة للمنتخب الأول ومنتخبات المراحل السنية. وكانت أمسية احتفالية قد أقيمت مساء أمس الأول بمناسبة عيد الاستقلال لجمهورية الهندي على مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر تحت رعاية سعادة سفير الهند المعتمد على السلطنة بحضور سعادة الدكتور حماد بن حمد الغافري ورئيس الاتحاد القبطان طالب الوهيبي والمهندس داوود بن أحمد الرئيسي الرئيس الأسبق لاتحاد الهوكي وتم تكريم الشركات والمؤسسات والمدارس المشاركة في الاحتفالية كما تم تكريم منتخب الرواد الفائز بالمركز الأول.

وأشاد سعادة سفير الهند بالاحتفالية مشيدا بما تشهده السلطنة من أمان. وقال سعادة الدكتور حماد الغافري: إنه سعيد بالمشاركة في اليوم العائلي للجالية الهندية ثم قدم طالب الوهيبي هدية تذكارية لسعادة سفير الهند.