الرياضية

وزارة الإسكان تدشن تحضيرات بطولة الكرة بالقرعة

21 يناير 2017
21 يناير 2017

سحبت الأسبوع المنصرم قرعة بطولة وزارة الإسكان التي تنظمها الوزارة لموظفيها بديوان عام الوزارة بشكل سنوي وأقيمت فعاليات القرعة بديوان عام الوزارة بحضور اللجنة الرئيسية وإداريي الفرق المشاركة بالبطولة والبالغ عددهم هذه المرة ستة فرق والتي ستقام خلال الفترة من 19 من الشهر القادم الى الأسبوع الأول من شهر مارس القادم.

وأسفرت قرعة البطولة عن توزيع الفرق الستة الى مجموعتين ضمت المجموعة الأولى فرق مكتب الوكيل والمديرية العامة للشؤون الإدارية والمالية وإسكان غلاء وهي إحدى الفرق الجديدة التي تشارك في هذه البطولة فيما ضمت المجموعة الثانية فرق المديرية العامة للتطوير والدراسات ومكتب الوزير والمديرية العامة للإسكان بمحافظة مسقط.

وتقام منافسات بطولة وزارة الإسكان بشكل سنوي وهي إحدى البطولات التي تلاقي النجاح والاستمرارية بالجهات الحكومية وتحرص وزارة الإسكان على إقامتها لموظفيها بهدف التقارب والتعارف وكسر الروتين اليومي للموظفين والعديد من الأهداف التي وضعت من أجل هذه البطولة.

وكانت وزارة الإسكان قد أعلنت عن تشكيل جديد لهذه النسخة من البطولة برئاسة السيد المهندس خالد بن محفوظ البوسعيدي رئيس مكتب الوزير ليكون الرئيس الفخري للبطولة فيما ترأس اللجنة الرئيسية للبطولة زايد بن خليفة الكندي مدير دائرة خدمات المراجعين وتم ترشيح طاهر بن محمد اللواتي رئيس قسم منح الأراضي مديرا للبطولة فيما شغل منصب أمانة سر اللجنة حسين بن محمد اللواتي والمقرر إسحاق بن احمد القاسمي.

وقدمت اللجنة المنظمة للبطولة شرحا مفصلا عن نظام البطولة وآلية التسجيل والجوانب الفنية المتعلقة بالبطولة خلال سحب قرعة البطولة حيث تقام البطولة بنظام الدوري من دور واحد بعد تقسيم الفرق المشاركة إلى مجموعتين يتأهل منها أول وثاني كل مجموعة إلى الدور الثاني بعدها يلعب أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية فيما يلاقي أول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى ويتحدد بعدها طرفي نهائي البطولة.

شعار للبطولة

وقال طاهر بن محمد اللواتي مدير البطولة بأن بطولة هذا العام ستشهد مشاركة ستة فرق وهو عدد اقل من النسخة الماضية وذلك بسبب اعتذار 3 فرق عن المشاركة في هذه البطولة وتم تسجيل فريق جديد يشارك باسم إسكان غلاء ويضم الفريق مجموعة من موظفي المديريات وقد حرصت اللجنة المنظمة لهذه النسخة من البطولة على استحداث عدد من البرامج والفعاليات قبل وأثناء البطولة منها إعلان عن شعار للبطولة بعد ان طرحت اللجنة المنظمة مسابقة لموظفي الوزارة لابتكار شعار يحمل هوية البطولة ليتم اعتماد أحد أفضل الشعارات بالإجماع من قبل اللجنة الرئيسية.

وأضاف بأن هناك عددا من المفاجآت التي ستنتظر الفرق المشاركة في هذه البطولة سيتم الكشف عنها خلال الأيام القادمة متمنيا كل التوفيق لجميع الفرق وان يكون التعاون هو شعار البطولة وهذا ما اعتدنا عليه في البطولات السابقة.

وأشار الى أن البطولة سوف يتم إدارتها من قبل طاقم تحكيم معتمد من قبل الاتحاد العماني لكرة القدم وتم اختيار كفاءات جيدة لإدارة جميع مباريات البطولة سعيا منا الى إخراجها بالصورة المثالية وهناك جهود طيبة وكبيرة تقوم بها اللجنة المنظمة للبطولة لتسهيل إجراءات المشاركين بالإضافة الى البحث عن شركاء من القطاع الخاص لدعم البطولة وسيتم الكشف عنهم خلال الأيام القادمة.