الرياضية

سعيد الرزيقي: حزين لعدم المشاركة وهذه رسالتي للجماهير

21 يناير 2017
21 يناير 2017

أكد على تحسن إصابته -

كتب - فيصل السعيدي -

أطاحت الإصابة بنجم منتخبنا العسكري سعيد الرزيقي خارج أسوار بطولة كأس العالم العسكرية الثانية الجارية منافساتها حاليا بمسقط حتى تاريخ 28 يناير الجاري. الرزيقي أبدى أسفه الشديد على عدم مشاركة زملائه اللاعبين في هذه البطولة بعد أن أجبرته الإصابة التي تعرض لها في ودية نادي الشباب والتي انتهت بفوز منتخبنا العسكري بهدف نظيف على الخروج رسميا من خيارات المدرب الوطني مهنا بن سعيد العدوي. ولا شك أن الرزيقي يعد من اهم اللاعبين الذين افتقدتهم تشكيلة منتخبنا العسكري نظرا لقدراته الهجومية المميزة وحاسيته التهديفية العالية ولكن أبت الإصابة إلا أن تغيبه لتحرمه من شرف المشاركة في المشهد العالمي الكبير.

وللوقوف على تداعيات المشهد الأليم والمرير بابتعاد الرزيقي رسميا عن حسابات البطولة التقى عمان الرياضي باللاعب حيث طمأن محبيه بأنه بدأ يتماثل للشفاء فحالته البدنية تشهد تحسنا ملحوظا عقب إصابة ألمت به في مرحلة الإعداد الأخيرة للمنتخب العسكري وتحديدا في المباراة الودية الأخيرة التي تخللت المعسكر التحضيري الداخلي خاضها منتخبنا ضد نادي الشباب في ملعب شؤون البلاط السلطاني بالخوض.

تحسن

وحول ذلك يقول الرزيقي: الحمد لله على كل حال لقد بدأت في التحسن من إصابتي التي كانت من نوع تمزق عضلي من الدرجة الثانية بعد اشتراك عنيف مع احد مدافعي نادي الشباب وأنا الآن في مرحلة التجاوب مع العلاج.

مضيفا في السياق ذاته: لقد حزنت كثيرا عقب التأكيدات التي سمعتها من الجهاز الطبي بالمنتخب العسكري بأنني لن أتمكن من اللحاق بالقائمة الرسمية لمنتخبنا بعد أن ظهرت نتائج الفحوصات الطبية وأثبتت عدم جاهزيتي بدنيا للمشاركة في بطولة كأس العالم العسكرية وهذا الأمر أزعجني كثيرا لأنني كنت أحلم بالمشاركة في البطولة ولكن لا بد من تقبل الأمر الواقع ونقول قدر الله وما شاء فعل.

وأردف الرزيقي قائلا: كنت أمني النفس في أن أشارك زملائي اللاعبين هذه البطولة ولكن لسوء الطالع حالت الظروف دون ذلك.

مردود

وحول المردود الذي قدمه منتخبنا في مباراتي غينيا والبحرين قال الرزيقي: في مباراة غينيا قدم إخواني اللاعبين عرضا قويا وساحرا توجوه بخماسية نظيفة مع أداء ممتع جدا ودروس فنية بعثوا من خلالها برسائل شديدة اللهجة لبقية المنافسين في البطولة وبالأخص المنتخبات العربية على اعتبار أنها الأوفر حظا والأكثر ترشيحا للفوز بلقب المونديال العسكري إلى جانب منتخبنا.

واستطرد قائلا: في مباراة البحرين لعبنا بشكل جيد وحصلنا على عدة فرص للتسجيل لا سيما في الشوط الثاني ولكن مع الأسف الشديد لم يحالفنا الحظ في مضاعفة النتيجة وخطف نقاط الفوز وبإذن الله نواصل على نفس الروح والأداء.

توقعات

وعن توقعاته للمدى الذي يمكن أن يصل إليه المنتخب العسكري في هذه البطولة أفصح الرزيقي قائلا: نتطلع إلى بلوغ المباراة النهائية فطموحنا كبير في تجاوز جميع خصومنا في البطولة وما يضاعف من قوتنا وحجم ثقتنا بأنفسنا هو أن المنافسات تقام على ارضنا وبين جمهورنا وهذا عامل إيجابي محفز جدا يدفعنا إلى تقديم الأفضل في أرضية الميدان ومن هذا المنظور نحظى بفرصة ثمينة قد لا تتكرر ولذلك يجب أن لا نفرّط بها لنستغل الزخم الإعلامي والجماهيري لصالحنا وقد عقدنا آمالا كبيرة على الارتقاء إلى منصة التتويج محملين بالكأس وبإذن الله سنجسد هذه الملحمة البطولية على ارض الواقع لنكتب التاريخ ونصنع الحدث بإضافة لقب السيزم إلى خزانة تتويجات المنتخبات الوطنية بالألقاب.

وقفة الجماهير

ووجه الرزيقي رسالة خاصة إلى الجماهير العمانية الوفية دعاهم فيها إلى الحضور بكثافة إلى مدرجات مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر فقال: رسالتي للجمهور العزيز أتمنى أن أرى أعدادا أكبر في الحضور مقارنة بالحضور الحالي وعيا وإدراكا منا بأهمية التدفق الجماهيري في مباريات المنتخب العسكري بالذات فبمساندة الجماهير سنحقق المراد ونظفر باللقب بإذن المولى عز وجل.

وأردف قائلا: دائما وقفة الجماهير يكون لها مفعول السحر لدى اللاعبين لأنها تشحن طاقتهم داخل الملعب وتعطيهم دفعة معنوية هائلة تضاعف من حماسهم ومردودهم الفني داخل المستطيل الأخضر وهذا بلا شك انعكاس إيجابي مؤثر له دور كبير إذ يولّد النجاح ويؤدي إلى الاستقرار في النتائج والثبات على المستويات الإيجابية خاصة في البطولات التي تستضيفها السلطنة حيث تتوافر الحظوظ وتتضاعف الفرص بالفوز باللقب.