انطلاقة اللقاء التاسع لعشائر جوالة الكليات التطبيقية بصحار.. اليوم

صحار – عبدالله المانعي :

تنطلق اليوم فعاليات اللقاء التاسع لعشائر جوالة كليات العلوم التطبيقية الذي تحتضنه كلية العلوم التطبيقية بصحار وتمتد فعالياته في الفترة من 22 إلى 25 من الشهر الجاري بمشاركة 6 كليات تطبيقية وهي صحار المستضيفة والرستاق وعبري ونزوى وصلالة وصور بالإضافة إلى مشاركة جامعة صحار وأندية محافظة شمال الباطنة.
وقد دأبت العادة على إقامة هذا التجمع سنويا وقد حمل هذا العام شعار تميز كشفي وعطاء تقني ويستهدف الملتقى 55 قائدا وجوالا ويهدف إلى بناء الشخصية المتكاملة في جوانب الحياة المختلفة وتأهيلها للممارسة من خلال القيم الأخلاقية التي تحقق التفاعل والإيجابية في المجتمع وهو الشيء الذي تهدف إليه الحركة الكشفية بالسلطنة لتحقيقه وتركز عليه بصورة أكبر في مرحلة الجوالة.
ويتنوع البرنامج بين طياته ليشتمل على فقرات شيقة تلائم احتياجات الجوالة ويبدأ اللقاء باستقبال المشاركين وتوزيعهم على المخيمات الفرعية والرهوط وتبدأ مراسم رفع العلم .
وطيلة فترة انعقاد اللقاء فانه يتضمن زيارات علمية إلى كلية عمان البحرية الدولية ومعهد التدريب المهني بصحم بالإضافة إلى تنفيذ عدد من الورش وحلقات العمل.
وقال القائد العام للقاء عرفات بن عبدالله الصالحي: تقوم وزارة التعليم العالي ممثلة في المديرية العامة لكليات العلوم التطبيقية بدور كبير من أجل الرقي بمواهب الطلبة وتنمية مهاراتهم واستغلال أوقات فراغهم بما هو مفيد فإنها تأمل أن ترتقي باتجاهاتهم وقيمهم ومهاراتهم في التواصل الاجتماعي وتحمل المسؤولية بما يتلاءم مع معطيات المجتمع والعالم الخارجي.
أما عن استعداد كلية العلوم التطبيقية بصحار لاحتضان الحدث فقال: تسعد الكلية باستضافة هذا التجمع الهام في الحركة الكشفية بالسلطنة وتمد أذرع الود والتقدير مرحبة بالمشاركين وأشكر قادة عشائر جوالة الباطنة على التعاون والمساندة الطيبة.