903780
903780
الرياضية

موقعة ملتهبة بين مانشستر سيتي وتوتنهام

20 يناير 2017
20 يناير 2017

(أ.ف.ب) - تشهد المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم موقعة ملتهبة بين مانشستر سيتي الخامس وضيفه توتنهام الثاني السبت، في حين يستضيف تشلسي المتصدر هال سيتي المهدد بالهبوط في اختبار سهل.

ويتصدر تشلسي برصيد 52 نقطة بفارق سبع نقاط أمام توتنهام وليفربول، وثماني نقاط أمام أرسنال الرابع، ويبتعد بعشر نقاط عن مانشستر سيتي.

وتأتي قمة مانشستر سيتي وتوتنهام في ظروف متناقضة، فالأول يمر بفترة صعبة شهدت سقوطه بشكل مدو أمام ايفرتون برباعية نظيفة في المرحلة الماضية، والثاني يقدم عروضا استثنائية وضعته في المركز الثاني بفارق الأهداف أمام ليفربول.

وكان مانشستر سيتي بقيادة المدرب الإسباني بيب غوارديولا من أبرز المرشحين للقب في بداية الموسم، ولكن نتائجه تراجعت بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة.

وكانت الهزيمة أمام ايفرتون الأسوأ لسيتي في الدوري بقيادة غوارديولا الذي تسلم مهامه في بداية الموسم، كما أنها الأسوأ للإسباني في الدوريات التي درب فيها بعد أن تولى المهمة في برشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني.

وإذا كان جوادريولا تلقى أسوأ خسارة في مسيرته في جميع المسابقات منذ أن سقط سيتي بالذات أمام برشلونة بنتيجة مماثلة في 19 أكتوبر الماضي في دوري أبطال أوروبا، فإن الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام قاد فريقه إلى اكتساح وست بروميتش البيون برباعية نظيفة.

وأعلن مانشستر سيتي الخميس إنهاء إجراءات ضم لاعبه البرازيلي الشاب غابرييل جيسوس من بالميراس مقابل 3ر33 مليون دولار، ومن المحتمل أن تكون بدايته مع فريقه الجديد ضد توتنهام.

وقال جيسوس لموقع سيتي على شبكة الإنترنت: «لقد تابعت وأعرف أن اللعب في الدوري الإنجليزي سيكون صعبا. آمل أن أتأقلم بأقصى سرعة ممكنة».

وتابع «أعرف أن الأمر لن يكون سهلا، ولكن الأمر يتعلق بي فقط لبذل الجهود في الفترة الانتقالية».ويفتقد جوارديولا البرازيلي فرناندينيو بسبب الإيقاف، وايلكاي غوندوغان لإصابته في الركبة.

في المقابل حقق توتنهام على وست بروميتش البيون فوزه السادس على التوالي، ويمتاز بثبات في المستوى، وكان الحق بتشلسي في المرحلة قبل الماضية خسارته الأولى بعد 13 فوزا متتاليا.

وطالب بوكتينيو لاعبيه بإثبات أحقيتهم بإحراز اللقب بقوله: «يجب أن نظهر قدرتنا على أن نكون منافسين حقيقيين للقب»، مضيفا «إنه التحدي الحقيقي. الأهم أن ننظر لأنفسنا أكثر من مانشستر سيتي».

وتابع مدرب توتنهام «نريد أن نظهر لأنفسنا أننا قادرون على التعامل مع هذا الضغط، وأن نحاول الفوز بالمباريات لتحقيق أمور كبيرة. أعتقد أنه ليس مهما اليوم الفارق الذي نحققه مع سيتي».

وأوضح «أداؤنا سيكون الأمر الأكثر أهمية، ولقد تحسنا كثيرا وتعلمنا من الموسم الماضي».

واعتبر بوكتينيو أن «المباراة ستكون صعبة جدا»، مؤكدا «أعتقد أنه عندما تلعب أمام فريق كمانشستر سيتي فإنك يجب أن تقدم الأفضل».