903751
903751
الرياضية

السيب وصحار في قمة المرحلة الرابعة لدوري الطائرة

20 يناير 2017
20 يناير 2017

تتواصل مباريات دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة من خلال الجولة الرابعة اليوم بواقع 3 لقاءات تجمع نادي الاتفاق ونادي مصيرة - نادي السلام ونادي صحم - نادي صحار ونادي السيب.

*الاتفاق ومصيرة*

يخوض الاتفاق هذا اللقاء بعد أن خسر جميع الجولات الثلاث الماضية التي لعبها أمام السلام وصحار والسيب بنتيجة 3 أشواط دون مقابل ولم يتمكن الفريق من حصد أي من النقاط أو الأشواط وعليه 9 أشواط وترتيبه السادس قبل انطلاق الجولة الرابعة. مدرب الفريق الكابتن عامر المسروري قال عن الاستعدادات لتلك المواجهة:

بداية نشكر الله على كل حال والأمور مستقرة والتمارين ولله الحمد مستمرة مع نهاية اختبارات الفصل الدراسي الأول.

مستوي الفريق يتحسن من مباراة إلى أخرى لعبنا مباراة قوية وحماسية أمام نادي السيب ونطمح تقديم مستوي أفضل في المباراة القادمة أمام نادي مصيرة.

وهذه المباراة كونها دربي الشرقية حسبنا لها ألف حساب وسوف نلعب بتشكيلة مغايرة وأسلوب وتحدي آخر، فريق مصيرة يملك عناصر جيدة في المنتخب وأيضا عناصر لها خبرة في الدوري نسأل الله التوفيق للفريقين.

في الجانب الأخر يدخل مصيرة هذا اللقاء الرابع له من مشوار الدوري بعد أن استطاع أن يكسب الجولة الثالثة من أمام صحم بنتيجة 3 أشواط لشوط يذكر أن الفريق تعرض لخسارتين في الجولتين الأولى بنتيجة 3/‏‏1 من السيب والثانية من السلام بنتيجة 3/‏‏0 ويأتي في المركز الرابع حيث له من النقاط 3 وله من الأشواط 4 وعليه 7 أشواط.

يقول الكابتن هزاع الجابري مدرب فريق نادي مصيرة بداية المباراة ستكون في غاية الأهمية من أجل حصد النقاط الثلاث لكي نكون في مصاف الفرق الأربعة المتأهلة أما بالنسبة لاستعدادات الفريق فقد جاءت كما هو معتاد عليه تصحيح الأخطاء ورسم خطة اللعب.

هذا وسوف يلتقي الفريقان في مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر في تمام الساعة 4 عصرا.

السلام وصحم

المجمع الرياضي بصحار سوف يستضيف لقاء الفريقين في تمام الساعة 4عصرا

يدخل السلام هذه اللقاء بعد أن فاز في جميع الجولات الثلاث آخرها أمام صحار في مباراة قوية استطاع أن يحسمها السلام في الأمتار الأخيرة بعد أن وصل الفريقان للشوط الخامس وانتهت لصالح السلام بنتيجة3/‏‏2 بذلك تراجع للمركز الثاني في الترتيب العام للفرق يذكر أن الفريق فاز في الجولتين ألأولى والثانية على الاتفاق ومصيرة بنتيجة 3/‏‏0 حيث له من النقاط 8 وله من الأشواط 9 وعليه 2 شوطان .

يقول مدرب الفريق الكابتن جمال المعمري إنه بعد مباراة صحار المثيرة جماهيريا والفقيرة فنيا فقد ركزنا على الأخطاء والعمل على تصحيح المسار والمستوى الفني وتكمن أهمية مباراة صحم لاعتلاء الصدارة مجددا ونحترم تاريخ صحم .

فيما يدخل صحم المباراة الرابعة له بعد ان خسر جميع الجولات الثلاث أمام صحار والسيب بنتيجة 3/‏‏0 وفي الجولة الثالثة أمام مصيرة واستطاع أن يكسب شوط من تلك المباراة التي انتهت 3/‏‏1 لصالح مصيرة .

الفريق لم يتمكن من حصد أي من النقاط وله 1 شوط وعليه 9 أشواط وترتيبه الخامس قبل انطلاق الجولة الرابعة.

صحار والسيب

في لقاء مثير وقوي آخر من اللقاءات الهامة في الجولة الرابعة والذي يستضيفه المجمع الرياضي بصحار في تمام الساعة 5:30م يحل نادي السيب ضيفا على نادي صحار.

يدخل صحار هذا اللقاء بعد أن قدم مستوى جيدا في مباراته أمام السلام بالجولة الماضية خسرها بنتيجة 3/‏‏2 حيث كسب الجولتين الأولى والثانية أمام الاتفاق و صحم بنتيجة 3/‏‏0 له من النقاط 7 وله من الأشواط 8 وعليه 3 أشواط ويأتي في الترتيب الثالث قبل انطلاق الجولة الرابعة.

فيما يدخل السيب هذا اللقاء بعد أن تصدر ترتيب الفرق من خلال الفوز على مصيرة بنتيجة 3/‏‏1 وعلى صحم والاتفاق بنتيجة 3/‏‏0 بذلك يكون له من النقاط 9 وله من الأشواط 9 وعليه شوط واحد وترتيبه الأول قبل انطلاق الجولة الرابعة. وعن استعداد الفريق لهذا اللقاء يحدثنا مدرب الفريق الكابتن محمد صلاح قائلا: أولا تم الاستعداد للجولة الرابعة في إطار الدوري بجدية وانتظام في التمارين وقد ساهم دعم مجلس الإدارة بالنادي معنويا وماديا متمثلا في عضو مجلس الإدارة ومشرف اللعبة الأستاذ سالم الفيراري وسعيه في تذليل كافة الصعاب للفريق من تفرغات ومعسكرات والذي من المتوقع أن يترك أثرا إيجابيا على معنويات اللاعبين والجهاز الفني والإداري.

ثانيا وبعد مباراة الاتفاق حصل الفريق على راحة 24 ساعة وبعدها بدأ الفريق تدريباته المكثفة استعدادا للقاء فريق صحار وتشكل المباراة أهمية كبيرة للفريقين خاصة بعد المباراة القوية مع نادي السلام بطل الدوري في العام الماضي والذي أظهرت لنا أن المباراة القادمة لنا مع صحار ستكون بدون أدنى شك مباراة قويه ولكن لكل مباراة ظروفها الخاصة وبالرغم من وجود محترف في نادي صحار إلا أن لاعبي نادي السيب لا يقلون مستوى عن أي لاعب محترف داخل السلطنة وخلال الاجتماع الخاص للاعبين مع مشرف اللعبة تعهدوا ببذل أقصى جهد في المباراة ولا يسعني إلا أن أتقدم بخالص الشكر لمجلس إدارة نادي السيب على الجهود المبذول في دعم الفريق وكل التوفيق لجميع الفرق المشاركة في الدوري بالظهور بالمستوى الجيد.

يذكر بأن دوري الدرجة الأولى موسم 2016-2017م تشارك به ستة أندية وهي السلام - صحار، السيب - مصيرة، صحم - الاتفاق.

وتلعب الأندية الدور التمهيدي بنظام دوري من دورين على أن تصعد الى الدور الثاني الأندية الحاصلة على المراكز الأربعة الأوائل من الدور التمهيدي.

ثم تلعب دوري من دورين يلي ذلك تقام بينهما مباريات الأدوار النهائية حيث يلعب فيها الفريق الحاصل على الترتيب الأول مع الفريق الحاصل على الترتيب الرابع ويلعب الفريق الحاصل على الترتيب الثاني مع الفريق الحاصل على الترتيب الثالث والفائزان من تلك المباريات يتأهلان للعب المباراة النهائية والخاسران سيلعبان لتحديد المركزين الثالث والرابع.