الرياضية

ميدان لسباقات الهجن وركضة العَرضة بوادي المعاول

20 يناير 2017
20 يناير 2017

وادي المعاول /‏‏ سامي البحري -

ناقشت لجنة الهجن بولاية وادي المعاول بمحافظة جنوب الباطنة عددا من المواضيع المتعلقة بتربية الهجن وتنظيم وتحديد مواقع العزب وإنشاء ميدان لسباقات الهجن وركضة العرضة وعمل كاسرات السرعة في بعض الطرق.

جاء ذلك في اجتماع اللجنة برئاسة سعادة الشيخ محمد بن علي بن سعيد الغفيلي والي وادي المعاول وحضور الشيخ سيف بن حمود بن حارب البوسعيدي نائب الوالي ومدير البلدية وأعضاء اللجنة؛ حيث بدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية أكد فيها سعادة الشيخ محمد الغفيلي على أهمية المحافظة على تربية الإبل في الولاية لا سيما وتوارث السلالات الأصيلة من الآباء والأجداد. وتطرق سعادته إلى مقترح إنشاء ميدان لسباقات الهجن وركضة العرضة وتحديد المكان المناسب وتهيئته من كافة الجوانب وضرورة التعاون في هذا المجال.

كما تطرق الاجتماع إلى مناقشة عمل لوحات إرشادية وكاسرات سرعة وإزالة الأشجار الميتة من جانبي الطريق بُغية وضوح الرؤية لدى قائدي المركبات وسالكي الطريق ومخاطبة المختصين والتنسيق في هذا الجانب. وتم الحديث حول موضوع تخصيص مواقع للعزب وما وصل إليه الموضوع في الجهات ذات الاختصاص بعد مخاطبتهم في وقت سابق. واختتم الاجتماع بشكر الجميع مؤكدا سعادته في الوقت ذاته على متابعة ما خرج به الاجتماع مع الجهات ذات الاختصاص إضافة إلى التعاون البنّاء من الجميع.