عمان اليوم

لقاء تربوي لمشرفي مادة الرياضيات بمحافظة الظاهرة

19 يناير 2017
19 يناير 2017

عبري /‏‏ سعد الشندودي -

نظمت المديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة الظاهرة صباح أمس بمركز التدريب والإنماء المهني بعبري لقاءً تربوياً لمشرفي مادة الرياضيات وذلك بحضور حكم بن سالم الفارسي مدير دائرة تنمية الموارد البشرية بتعليمية الظاهرة.

وهدف اللقاء التربوي إلى استعراض أهم منجزات وحدة إشراف مادة الرياضيات خلال الفصل الدراسي الأول، والوقوف على أهداف الخطة السنوية لمشرفي المادة وجوانب التطوير لها، وكذلك تمكين مشرفي المادة من توظيف التقانة الحديثة في تدريس مقرر مادة الرياضيات.

ومن خلال اللقاء التربوي استعرض ساعد بن سعيد الغافري مشرف أول مادة رياضيات بتعليمية محافظة الظاهرة أهم منجزات وحدة اشراف مادة الرياضيات خلال الفصل الدراسي الأول، وركز في حديثة على الأهداف العامة التي تم إدراجها في الخطة السنوية لمشرفي التخصص والتي تتمثل في إكساب معلمي التخصص مهارة توظيف التعلم النشط في الموقف الصفي، وإثراء خبراتهم العلمية والتربوية في محتوى المناهج الدراسية، وتنمية مهاراتهم في إعداد البحوث الإجرائية.

وتحدث صالح بن سالم الزيدي مشرف مادة رياضيات بتعليمية محافظة الظاهرة عن أهمية توظيف تقنية الماوسات المتعددة في تدريس مادة الرياضيات.

وفي الختام تم الرد على تساؤلات واستفسارات الحضور حول كل ما يتعلق بتدريس مادة الرياضيات.