903066
903066
الرياضية

مسابقات الاتحاد العربي تنظم حلقة لمندوبي المراحل التمهيدية

19 يناير 2017
19 يناير 2017

عين فنجاء على النهائيات -

اعتمد الاتحاد العربي لكرة القدم أماكن ومواعيد المباريات المقررة ضمن الأدوار التمهيدية لبطولة الأندية العربية التي ستقام بنظام جديد يستكمل بنهائيات تجمع (12) فريقًا في ضيافة النادي الأهلي المصري خلال الفترة من 21 يوليو ولغاية 5 أغسطس القادمين.

وذكر محمد الخير الشيخ مدير المسابقات في الاتحاد العربي لكرة القدم حرصهم على نجاح البطولة، وتقديم كل التسهيلات للفرق المشاركة، وذلك خلال حلقة عمل عقدت في العاصمة الأردنية عمان لمندوبي الفرق المشاركة في الأدوار التمهيدية وتم الاتفاق بين مندوبي الفرق المشاركة على المواعيد والأماكن التالية:

الرفاع البحريني مع العهد اللبناني يومي 14 و21 ديسمبر القادم في المنامة وبيروت.

شباب الخليل الفلسطيني مع الفائز من مباراة الرفاع والعهد يومي 5 و12 يناير، والفائز منهما يقابل فنجاء العُماني يومي 1 و8 فبراير علماً أن شباب الخليل اختار العاصمة الأردنية عمّان مكانًا لمبارياته.

الجيش السوري ونفط الوسط العراقي يومي 6 و10 ديسمبر في أربيل بعد موافقة الجيش السوري على اللعب ذهابًا وإيابًا في أربيل لتعذر اللعب في دمشق.

أساس تلكوم من جيبوتي مع المريخ السوداني يومي 2 يناير و4 فبراير القادمين في كل من جيبوتي وأم درمان والفائز منهما يقابل تفرغ زينه الموريتاني يومي 17 فبراير و4 مارس القادمين. ويتأهل للنهائيات فريقان من عرب آسيا عن مجموعة الرفاع البحريني والعهد اللبناني وشباب الخليل الفلسطيني وفنجاء، وفريق واحد من عرب مجموعة أساس تلكوم الجيبوتي والمريخ السوداني وتفرغ زينه الموريتاني حيث تنضم الفرق الثلاثة لـ(9) فرق ضمنت التأهل للنهائيات وهي الأهلي والزمالك (مصر)، النصر والهلال (السعودية)، العين (الإمارات)، الفيصلي (الأردن) نصر حسين داي (الجزائر)، الترجي (تونس) والفتح (المغرب).

وتوزع الفرق الـ(12) في النهائيات على (3) مجموعات تلعب على ثلاثة ملاعب في القاهرة والإسكندرية حيث يتأهل أبطال المجموعات وأفضل ثاني للمربع الذهبي.

وكان أحمد صادق ذياب ممثل شركة صله الرياضية التي وقعت مؤخرًا عقدًا يمتد (6) سنوات مع الاتحاد العربي لكرة القدم أعلن لـ«فرانس برس» أن جوائز بطولة الأندية العربية القادمة ستكون الأكبر عبر تاريخ الكرة العربية بمعدل مليونين ونصف المليون دولار للبطل و(600) ألف دولار للوصيف و(400) ألف دولار مناصفة بين فريقي المركز الثالث و(100) ألف دولار لكل فريق يغادر الدور الأول من النهائيات و(10) آلاف دولار لكل فريق يغادر من الدور التمهيدي في حين يحصل كل فريق على (25) ألف دولار عن كل مباراة في الأدوار التمهيدية و(25) ألف دولار بدل تذاكر سفر لكل فريق من خارج الدولة المستضيفة.

من جهة أخرى كثف فريق فنجاء استعداداته للمشاركة في المباراة المقبلة بقيادة مدربه السوداني التاج محجوب، وتسعى الإدارة الجديدة للنادي أن توفر الدعم المطلوب للفريق الأصفر حتى يحجز موقعه ضمن الفرق المشاركة في دوري المجموعات، وهو ما سيعود على الفريق بفوائد فنية ومالية كبيرة.