الرياضية

بايرن يسعى لبداية قوية

19 يناير 2017
19 يناير 2017

(د ب أ): بعد فترة «البيات الشتوي» التي امتدت لنحو شهر بسبب إجازة الشتاء وأعياد الكريسماس، يتطلع بايرن ميونيخ إلى ضربة بداية جديدة وقوية لرحلة الدفاع عن لقبه في بطولة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) عندما تستأنف البطولة نشاطها اليوم الجمعة بمباريات المرحلة السابعة عشرة.

ويفتتح بايرن فعاليات المرحلة في ضيافة فرايبورج على أن تستكمل مباريات المرحلة يومي السبت والأحد لتكون هذه المرحلة ختاما لدور الذهاب في المسابقة هذا الموسم.

ويطمح بايرن إلى الحفاظ على انفراده بصدارة جدول المسابقة مع ختام فعاليات دور الذهاب حيث يتطلع إلى الفوز على فرايبورج صاحب المركز الثامن في جدول المسابقة.

ويتصدر بايرن جدول البوندسليجا برصيد 39 نقطة وبفارق ثلاث نقاط أمام لايبزج الذي فجر مفاجأة كبيرة بالدخول في منافسة قوية على الصدارة مع صعوده لدوري الدرجة الأولى هذا الموسم علما بأنه خسر صفر /‏‏ 3 أمام بايرن في المرحلة السادسة عشرة والتي كانت آخر مباراة يخوضها الفريقان قبل بدء الإجازة الشتوية.

ونظرًا لبدء فعاليات الموسم الحالي في وقت متأخر عما هو معتاد في كل موسم وذلك بسبب فعاليات دورة الألعاب الأولمبية (ريو دي جانيرو 2016)، جرى ترحيل مباريات هذه المرحلة لما بعد انتهاء الإجازة الشتوية.

وسبق لبايرن أن فاز بلقب البوندسليجا في 18 من 21 موسما سابقا أنهى فيها الدور الأول (دور الذهاب) في الصدارة وهو ما يمثل دافعًا له على الفوز في مباراة الغد.

وكان الفوز على لايبزج قبل بداية الإجازة الشتوية هو الفوز الخامس على التوالي لبايرن في البوندسليجا.

ويتطلع الفريق الآن إلى استئناف الانتصارات والحفاظ على انطلاقته الرائعة في رحلة الدفاع عن اللقب.

وقال الهولندي آريين روبن نجم بايرن: «نشعر بالنشوة والإثارة بالفعل. التدريبات جيدة ولكننا جميعا نريد المشاركة في المباريات. انتظمنا في معسكر تدريبي جيد كما أدينا بعض التدريبات الجيدة هنا في ميونيخ... كل شيء يبدو إيجابيا».

وكان بايرن خسر 1 /‏‏ 2 في آخر مباراة له على ملعب فرايبورج، وكان هذا في مايو الماضي ولكن هذا كان بعد ضمان الفريق لإحراز لقب البوندسليجا.

ورغم هذا، كانت هذه الهزيمة هي الأولى لبايرن بعد 25 مباراة متتالية حافظ فيها على سجله خاليا من الهزائم أمام فرايبورج بالبوندسليجا.

وشهدت هذه المباريات الـ25 فوز بايرن في 20 مباراة وتعادل الفريقين خمس مرات.