الرياضية

الرعود: العودة للمشاركة عادلة وما حدث لا يرتقي لإعدام فريق

19 يناير 2017
19 يناير 2017

الاستئناف يلغي قرار تجميد نشاط «صلالة تحت 18» -

قبلت لجنة الاستئناف باتحاد كرة القدم قبول الطعن المقدم من مجلس إدارة نادي صلالة بشأن قرارات لجنة الانضباط الأخيرة بحق فريق النادي المشاركة في دوري تحت 18 سنة ضمن مسابقات المراحل السنية وذلك على خلفية ما حدث في مباراة فريق صلالة ونادي النصر، وجاءت عقوبات الانضباط قاسية، وجمدت نشاط فريق صلالة لموسم مع عقوبات أخرى، وهو ما دفع رئيس النادي الشيخ علي الرعود لإطلاق تصريحه الشهير الذي رهن فيه استمرار مشاركات النادي في مسابقات كرة القدم بسريان قرارات الانضباط. راجعت لجنة الاستئناف قرارات الانضباط في اجتماعها الذي انعقد أمس برئاسة طلال بن أحمد السعدي رئيس اللجنة وقررت قبول استئناف نادي صلالة وإلغاء بعض قرارات الانضباط مع الإبقاء على عقوبة اللاعب أحمد عبدالله ومعاقبة النادي بغرامة مقدارها ثلاثة آلاف ريال عماني وحرمانه من جماهيره ثلاث مباريات في ذات البطولة.

وأيد الاستئناف قرار لجنة الانضباط القاضي باعتبار صلالة خاسرًا في المباراة بهدفين نظيفين لصالح النصر بجانب فرض عقوبة إيقاف لـ8 مباريات بحق لاعب النادي منذر سعيد.

واعتبر رئيس نادي صلالة الرعود القرار الأخير مقبولاً بالنسبة لهم في جزئية إلغاء قرار الإيقاف لمدة موسم للفريق والذي كان يشبه الإعدام لمسيرة لاعبين صغار لا يزالون في أول المشوار ويحتاجون لمن يأخذ بأيديهم ويعلمهم المبادئ بعيدًا عن القرارات المجحفة والبعيدة كل البعد عن أصول التربية.

وقال: رغم سعادتنا بقرار الاستئناف بإلغاء قرار التجميد إلا أن مسألة الغرامات المالية الكبيرة التي ظهرت مع اتحاد الكرة الجديد تبدو مشكلة كبيرة بالنسبة لنا ولبقية الأندية التي تواجه ظروفا صعبة لا تخفى عن مجلس إدارة اتحاد الكرة ولابد من مراعاة مثل هذه العقوبات المالية القاسية ومراجعتها؛ لأن استمرارها سيحدث جفوة كبيرة بين الاتحاد وأنديته.

وذكر الرعود أن القرار في الأصل لا يعود لحيثيات حقيقية وما حدث ما كان يجب أن يصعد بهذه الصورة سواء في تقرير الحكام أو في رسالة إخواننا في نادي النصر وإذا فعلا حدثت احتكاكات ودخل جمهورنا الملعب كيف لم يحدث أي اشتباك بينهم وجمهور النصر الذي كان حاضرًا للمباراة ولا يمكن أن يكون الشغب من طرف واحد والآخر يتفرج عليه.

وحمل رئيس نادي صلالة الحكام مسؤولية ما يحدث من تجاوزات في مباريات المراحل السنية لغضهم الطرف عن شروط إقامة المباريات من حيث وجود الأمن وإغلاق البوابات والتعامل بحكمة مع بعض الحالات الفردية للاعبين.