العرب والعالم

مقتل 37 مسلحا من طالبان في عمليات مشتركة بأفغانستان

18 يناير 2017
18 يناير 2017

بينهم 8 من قادة الحركة -

موسى قلعة - هلمند (أفغانستان) - (د ب أ): ذكرت وزارة الدفاع الأفغانية أمس أن 37 مسلحا على الأقل من حركة طالبان، من بينهم ثمانية من القادة البارزين بالحركة، قتلوا خلال العمليات العسكرية المشتركة في الساعات الـ24 الماضية، طبقا لما ذكرته وكالة «خاما برس» الأفغانية للأنباء.

وجرت العمليات في أقاليم كونار وكابيسا وأوروزجان وهيرات وقندوز وباجلان وهلمند.

وقال بيان من الوزارة إن 14 مسلحا على الأقل أصيبوا أيضا وتم اعتقال ثلاثة آخرين، من بينهم مواطنان باكستانيان.

وقتل قادة طالبان الثمانية في منطقة «موسى قلعة»، وهم الملا طاهر، المسؤول عن تمويل الجماعة وحاجي ناصر، الذي كان يجند عناصر الجماعة، وحاجي خادم، الذي يتولى قيادة «الوحدة الحمراء لطالبان»، وحاجي روحاني، قائد الظل لطالبان لمنطقة «مارجاه» بإقليم هلمند وحاجي لال، قائد الظل لطالبان لمنطقة «ناوزاد» بإقليم هلمند أيضا وحاجي كمال، قائد الوحدة الحمراء لمنطقة «نهر السراج» وحاجي خالد، نائب حاكم الظل لطالبان لإقليم أوروزجان والملا صادق أغا، القائد العسكري لطالبان لإقليمي قندهار وهلمند.

وأضاف البيان أن اثنين من المتمردين الباكستانيين كانا من بين 36 قتلوا في العمليات التي جرت بإقليم هلمند. وذكرت الوزارة أن أربعة مخابئ لحركة طالبان دمرت أيضا في العمليات بمنطقة «جريشك». وقتل مسلح آخر في منطقة «تاجاب» بإقليم كابيسا شرق افغانستان وأصيب مسلح آخر.