الاقتصادية

«تواصل» تطلق برنامج ملهمات لتعزيز مهارات رائدات الأعمال العمانيات

18 يناير 2017
18 يناير 2017

أعلنت مؤسسة تواصل عن إطلاق برنامج ملهمات التدريبي الذي يهدف لتعزيز قدرات رائدات الأعمال العمانيات. ويستهدف البرنامج 20 امرأة من 10 مؤسسات صغيرة ومتوسطة تملكها رائدات أعمال عمانيات لتزويدهن بمهارات تساعدهن على العمل بكفاءة أعلى لتحقيق تطلعاتهن المهنية. ويأتي برنامج ملهمات بدعم رئيسي من شركة بي.بي.عمان ضمن برامجها للاستثمار الاجتماعي، وأيضا بدعم من الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة) كشريك إستراتيجي يشرف على عمليتي التسجيل، واختيار المشاركات في البرنامج.

وحول الدعم الذي يقدمه برنامج الاستثمار الاجتماعي قال شبيب المعمري مدير الاتصال والشؤون الخارجية بشركة بي. بي.عمان: «يركز برنامج الاستثمار الاجتماعي في مبادراته على 3 محاور رئيسية هي التعليم، وتنمية الطاقة المستدامة، وتطوير ريادة الأعمال، ويهدف إلى إشراك جميع شرائح المجتمع بمختلف الأعمار لخدمة الغايات السامية لمسيرة التنمية في البلاد، ومن هذا المنطلق جاء دعمنا لبرنامج ملهمات الذي يهدف بدوره إلى إكساب رائدات الأعمال العمانيات بالمهارات المهنية الضرورية لتعزيز كفاءة أدائهن، وقدرتهن على المنافسة والنمو».

وقامت ريادة بتنفيذ المرحلة الأولى من البرنامج المتمثلة في فتح باب التسجيل للنساء من كافة أرجاء السلطنة، كما أنها ستشرف على عمليتي فرز الطلبات واختيار المشاركات، وسيتم اختيار 20 رائدة أعمال من 10 مؤسسات صغيرة ومتوسطة بواقع مشاركتين من كل مؤسسة، وذلك للالتحاق بالبرنامج الذي يمتد لخمسة أشهر بواقع 4 مراحل وهي: تحليل الفجوات، وبناء القدرات، والتوجيه والإرشاد بالإضافة إلى مرحلة تبادل المعرفة. ومن شأن الأنشطة التي تتخلل هذه المراحل أن تشجع المشاركات وتحفزهن للسعي نحو مستقبل مهني أفضل، وإلهام النساء الأخريات ودعمهن.

ومن جانبه قال حازم بن عبدالله المدير التنفيذي لمؤسسة تواصل: «لطالما أكد حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه على أهمية الدور الحيوي الذي تلعبه المرأة في خدمة مسيرة التنمية في السلطنة. نحن في تواصل وندرك حجم مساهمة المرأة في مجال ريادة الأعمال، ودورها الفاعل في إيجاد فرص عمل جديدة، ونؤمن بأهمية تقديم برنامج لبناء قدراتهن وتعزيز مهاراتهن للنهوض بكفاءة أداء مؤسساتهن. ونحن على ثقة بإمكانية تحقيق ذلك المسعى مع شريكنا الرئيسي شركة بي. بي.عمان».

وجدير بالذكر أن مؤسسة تواصل كرست جهودها خلال الأعوام الماضية لتمكين المؤسسات المحلية من خلال تقديم خدمات التدريب، وتبادل المعارف بالتعاون مع مؤسسات من داخل السلطنة، وهو الأمر الذي من شأنه الإسهام في تعزيز مكانة السلطنة كبلد رائد في مجال التكافل الاجتماعي، وفي إيجاد الشراكات بين القطاعين العام والخاص بالإضافة إلى مؤسسات المجتمع المدني.