902128
902128
الرياضية

الشنو: الصداقة عبر الرياضة شعار جسدته بطولة العالم بمسقط النجـــاح التنظيمـــي مفخـــرة للجـــميع والإعــلام الرياضـــي شـــريك أسـاســـي

18 يناير 2017
18 يناير 2017

رئيس السيزم يزور مؤسسة «عمان» -

زار العقيد الركن عبدالحكيم الشنو رئيس المجلس الدولي للرياضة العسكرية صباح أمس مؤسسة عمان للصحافة والنشر والإعلان التقى خلالها بالأستاذ سيف بن سعود المحروقي رئيس تحرير جريدة عمان وقدم له درع المجلس الدولي للرياضة العسكرية.

وأكد رئيس المجلس الدولي للرياضة العسكرية أن الإعلام الرياضي جزء لا يتجزأ من المنظومة الرياضية العسكرية ونسعى لتعزيزه بما يحقق الأهداف المرجوة مشيدا في نفس الوقت بالتغطية المتميزة من وسائل الإعلام العمانية المختلفة ومنها جريدة عمان لإحداث وفعاليات بطولة كأس العالم العسكرية المقام حاليا في السلطنة مؤكدا في ذات الوقت على أهمية الإعلام الرياضي في إنجاح الحدث ونقل الصورة بشفافية للقارئ خاصة وان الرياضة وسيلة للصداقة والتعارف وشعار جسدته على ارض الواقع بطولة العالم العسكرية الثانية المقامة حاليا في مسقط من خلال تواجد 16 منتخبا من مختلف قارات العالم تتبارى في المستطيل الأخضر في منافسة شريفة وبروح رياضية عالية ..

وأشاد رئيس الاتحاد الدولي العسكري (السيزم) بالقدرات التنظيمية الهائلة التي تملكها السلطنة في استضافة البطولات الرياضية

وقال رئيس السيزم: لقد أبهرني حفل افتتاح بطولة كأس العالم العسكرية الثانية بمسقط والذي على الرغم من بساطته إلا انه كان ملهما وحمل معاني عميقة في مضمونه حيث جسد لوحات عدة عكست الوجه الحضاري لسلطنة عمان والفلكور العماني الأصيل الذي يتميز فيه هذا البلد الرائع.

وأضاف الشنو: ما ميز حفل الافتتاح هو الحضور الرسمي القوي من قبل السيد شهاب آل سعيد ورئيس أركان القوات المسلحة احمد بن حارث النبهاني وزاد الأمر بهاء وجمالية وجود لوحات منتقاة بكل دقة وفكر أضف إلى ذلك التوقيت المثالي لمدة العرض والذي لم يتجاوز 45 دقيقة وفي اعتقادي أن ذلك ملائم جدا .

وأشار رئيس الاتحاد العسكري العالمي إلى أن استضافة السلطنة لبطولة كأس العالم العسكرية الحالية تعتبر نقلة نوعية كبيرة في تاريخ السيزم فهذه أول مرة تحتضن فيها دولة من الشرق الأوسط المونديال العسكري وقد حظيت سلطنة عمان بالذات بشرف تنظيمه والفوز به.

وأضاف: علاوة على ذلك فنحن فخورون في السيزم بأن السلطنة صممت الكأس الأبدية للمونديال العسكري والذي سيبقى راسخا على مدى السنين وملتصقا بذاكرة العمانيين ومقرونا باسم سلطنة عمان. واردف الشنو قائلا: ما يضاعف من روعة الكأس أنها تحمل طابع التصميم العماني من الذهب الخالص عطفا على الفكرة الجميلة المستوحاة بتضمين المجمر مع الخنجر العماني الأصيل ليكونا جزءا من الشكل التصميمي الرائع للكأس.

واستطرد: السلطنة أصبحت نموذجا يحتذى به في تنظيم البطولات ونحن فخورين كخليجيين بهذا المستوى من التنظيم الذي تألقت فيه سلطنة عمان وأبدعت أيما ألق وإبداع ولا شك أن السلطنة تتمتع بمؤهلات وإمكانات تنظيمية تضاهي كبريات الدول الأوروبية والعالمية بصفة عامة ونأمل من بقية الدول الآسيوية بأن تحذو حذو سلطنة عمان في مجال تنظيم التظاهرات الرياضية العالمية لأن ذلك يعزز من مكانتها في الخارطة العالمية.. واكد الشنو بان المجلس الدولي للرياضة العسكرية يسعى لمواجهة التحديات العالمية بعقلية متطورة لا تقتصر على إقامة البطولات التنافسية فقط ولكن لابد من التعاون مع المنظمات المدنية ذات الأبعاد الإنسانية انسجاما مع استراتيجية السيزم المتعلقة بنشر السلام فهناك وتنسيق بيننا وبين منظمة اليونيسكو ومع منظمات حقوقية أخرى تفعيلا للدور الإنساني من منطلق الشفافية الذي يرتكز عليه المجلس الدولي للرياضة العسكرية في التعامل مع المجتمع المدني والإعلام العالمي. ومن جانبه قال سيف بن سعود المحروقي رئيس تحرير جريدة عمان بان قطاع الشباب والرياضة يولي أهمية خاصة من خلال تخصيص مساحات واسعة للنشر عبر ملحق عمان الرياضي الذي يغطي كل الجوانب الشبابية والرياضية كما أن بطولة العالم العسكرية الحالية تحظى بمتابعة وتغطية واسعة من منطلق حرصنا على إنجاح هذا الحدث الهام.

كما زار العقيد الركن عبدالحكيم الشنو رئيس المجلس الدولي للرياضة العسكرية القسم الرياضي، وقدم علم المجلس الدولي للرياضة العسكرية إلى ناصر درويش نائب مدير التحرير للشؤون الرياضية .