yesra
yesra
أعمدة

ربما : مدينة الحُب

18 يناير 2017
18 يناير 2017

د.يسرية آل جميل -

- في مدينة الحُب ذكريات الحُزن دائماً أعتى على النسيان، لا تستطيع أن تُدخلها دائرة المفقودات، تُحاول أن تدعك قلبك بصابون النسيان، تُجهضها من رحم الذاكرة، فتجدها أكثر التصاقاً بك، على العكس تماما من ذكريات الفرح، التي ترحل فوراً، كحلمٍ جميل مرَّ بك سريعاً، ثم استيقظت منه على واقعٍ أليمْ.

- في مدينة الحُب، الشيء الوحيد الذي تكتشفه مُتأخراً هو أنك إن أنت أكرمت اللئيم تمردا، فلا تغذوهم من مشاعركم النقية الطاهرة البريئة، أكرموا قلوبكم ولا تغامروا بها مع لئام الأدب و لئام الأخلاق، فمن يخرج من مِلة الأدب والأخلاق، فهو من ملَّة الحُب الصادق.. مطرود .

- في مدينة الحُب، لا تصدقوا كُل الوعود، لا تصدقوا كُل الأحلام التي تُرسم فوق جدران قصور الهُيام، لا تصدقوا كُل الكَلام، فبعض الوعود هي « فض مجالس « وبعض الوعود هي شيء من الحُب الجَميل يقدمها لك الحبيب، في زمنٍ انتهى فيه زمن الحبيب أصلاً .

- في مدينة الحُب، لا تعتقدي أنكِّ ستُّ النساء.. وأميرة القلوب.. وسيدة القصر، وأن أحدهم سيمزق نفسه لأجلك، أو أنه لن يستطيع العيش دونك، لا تتمسكي بمن لا يتمسك بقلبك، ولو خُيرتِّ بين رجل يُحبك وآخر تُحبينه، فأعقدي قران قلبك على من يُحبك فقط .

- في مدينة الحُب اعلموا أن لحظات الحُب إنما هي لعبٌ و لَهو، وأن أكبر الجرائم التي نرتكبها بحق قلوبنا أن نُصدق تلك اللحظات، وأن نُكررها في الواقع مرة، وفي الخيال مراتٍ ومرات، فذلك الظُلم بعينه، أكبر الأخطاء التي نرتكبها بحقنا هي أن نُصدق وعودهم قبل أن يطرقوا باب البيت، من أرادك أن يخطب ودِّك وعقلك وقلبك، لن يُضيع الوقت في صناعة أفلام الحُب والغرام معك على هاتف آخر الليل، ثم يتزوج بأخرى .

- في مدينة الحُب خذوا كامل وقتكم، كونوا أجمل الناس، لا تُسيئوا التصرف للحُب، أحسنوا بحق أنفسكم، كم من فتاة تألمت كثيراً من حبيبٍ كاذب، وآخر يلعب بمشاعرها، وثالث يلوِّث طُهرها، قد لا يكون الحُب روايةً شرقيةً بختامها يتزوج الأبطال، لكن على الأقل حافظوا على ذكرى فرحة اللقاء، وهمَّ الفراق للحظة الأخيرة، فالأشخاص تذهب، لكن المواقف لا تُنسى.

- في مدينة الحُب، كونوا كالرقم (1) في جدول الضرب، لا يُعطي أحداً أكبر من حجمه، فمن كان آخر كلامه لكِ فيها: هل تقبلين بي زوجاً؟ زوجِّيه عقلك وقلبك، وكُلِّك بلا انتظار، فمثل هذا الرجل قد نَدر، ولن تكرره لك الأيام مرةً أخرى.