18012017_082322_4
18012017_082322_4
آخر الأخبار

"الكهرباء والمياه" تكرم الفائزين وسفراء "أنا ألتزم" و" عدستي تلتزم " والمتعاونين مع الهيئة

18 يناير 2017
18 يناير 2017

كتب- محمد الصبحي

مسقط 18 يناير/ كرمت الهيئة العامة للكهرباء والمياه أمس الفائزين والمشاركين في حملتها الوطنية لترشيد استهلاك المياه "أنا التزم" والتي انطلقت بداية شهر مارس للعام الماضي، و ذلك بقاعة مركز التحكم الوطني و المراقبة إسكادا في بوشر بحضور سعادة محمد بن عبدالله المحروقي رئيس الهيئة وعدد من المسؤولين في الهيئة وسفراء الحملة والمشاركين في مسابقاتها.

وقد مثل برنامج السفراء الخارجيين للحملة مجموعة من الشخصيات البارزة في المجتمع المحلي، والتي ساهمت خلال فترة الحملة في نشر الرسالة التوعوية، وبث الفكر التوعوي لدى أوساط المجتمع في المجال الذي يبرز فيه، كما تم تكريم السفراء الداخلين من موظفي الهيئة الذي كان لهم الاثر الواضح في تعزيز التوعية، وشمل التكريم أيضا الفائزين في مسابقات الحملة التي تتمثل في مسابقة التصوير الضوئي" عدستي تلتزم "، بالإضافة إلى تكريم المؤسسات الراعية للحملة والمصورين المتعاونين مع أنشطة الحملة.

وتواصل الهيئة العامة للكهرباء والمياه الجهود في تحقيق الوعي لدى المشتركين بضرورة الترشيد في استهلاك المياه، ومن منطلق القيم التي ترتكز عليها أعمال الهيئة، والمتضمنة التركيز على خدمات المشتركين وتحقيق كفاءة تشغيلية عالية.

واستعرضت الهيئة نتائج الاستهلاك للفئات التي استهدفتها حملة "أنا ألتزم"، وأشارت النتائج إلى انخفاض كمية المياه المستهلكة لديها، والتي تصنف على انها ضمن الحسابات المستهلكة بكميات كبيرة.

وركزت الحملة في توعية الجمهور المحيط بأهمية الحفاظ على الماء وترشيد استهلاكه، كما عملت على استقطاب الجمهور عن طريق الأفلام التوعوية المصورة والتي يبرز فيها عدد من الشخصيات البارزة في أوساط المجتمع العماني، كما تم نشر كتيبات وحكايات وقصص للأطفال، وتنفيذ عدد من الزيارات للمدارس في مختلف محافظات السلطنة.

وأكد سعادة محمد بن عبدالله المحروقي رئيس الهيئة العامة للكهرباء والمياه أن الحملة تجاوزت الأهداف الموضوعة والتي كان من المتوقع أن تصل إلى مليون شخص فقط، لتصل إلى 3 ملايين فرد في المجتمع المحلي، كما أن أرقام الإحصائيات تشير إلى إنخفاض الاستهلاك للمياه بشكل ملموس يفوق التوقعات التي وضعتها أهداف الحملة.

وقال المحروقي "أن التعاون بين الهيئة والمجتمع كان ولازال من أولويات اهتمامات الهيئة، لتحقيق القيم التي نعمل عليها للوصول لرؤية الهيئة الهادفة إلى توفير المياه الصالحة للشرب وخدمات الطاقة بجودة عالية، وبصفة مستدامة لكافة المقيمين على أرض السلطنة".

وأشار إلى أن الهيئة سعت من خلال الحملة إلى إشراك شخصيات بارزة في المجتمع المحلي، كسفراء للحمة يقومون ببث الرسائل التوعوية، للترشيد في استهلاك المياه بين كافة أطياف المجتمع.

وقد تضمن حفل التكريم على معرض للصور الفوتوغرافية، لمجموعة من الأعمال الفائزة في مسابقة "عدستي تلتزم"، كما تضمن المعرض الاختراعات المائية، ومن بينها أجهزة تعمل على ترشيد استهلاك المياه.

الجدير بالذكر أن الحملة استهدفت المساجد والمدارس، والــــفنـــادق، وكذلك المستشفيـات، والتي انطلقت في شهر مارس من العام الماضي، وعملت على استقطاب الجمهور عن طريق الافلام التوعوية المصورة والتي يبرز فيها عدد من الشخصيات البارزة في اوساط المجتمع العماني، وكذلك من خلال نشر كتيبات وحكايات وقصص للأطفال، وتنفيذ عدد من الزيارات للمدارس في مختلف محافظات السلطنة.