18012017_012449_0
18012017_012449_0
آخر الأخبار

"الغاز الطبيعي المسال" تواصل دعم المشاريع والمبادرات المرورية وتستعد للمنافسة في المسابقة

18 يناير 2017
18 يناير 2017

18 يناير/ قال الشيخ خالد بن عبدالله بن محمد المسن الرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال إن مسابقة السلامة المرورية التي تنظمها شرطة عمان السلطانية تعد من المبادرات المستدامة التي ساهمت بشكل مباشر في تعزيز مفهوم السلامة المرورية بين مختلف شرائح المجتمع العماني ومؤسساته المدنية والأهلية. حيث استطاعت المسابقة منذ انطلاقتها الأولى في تحقيق نتائج ملموسة في رفع مستوى الوعي المروري لمستخدمي شبكة الطرق وتشجيع مؤسسات القطاع العام والخاص للاستثمار في المشاريع والمبادرات التي تخدم السلامة المرورية في جميع محافظات السلطنة.

وحول مشاركة الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال في مسابقة السلامة المرورية أشار الشيخ خالد بن عبدالله بن محمد المسن إلى أن الشركة حصلت على المركز الأول على مستوى القطاع الخاص في النسخة الثانية من مسابقة السلامة المرورية واستكمالا للجهود السابقة لم تتوانَ الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال خلال العامين الماضيين في تأكيد التزامها الراسخ بتبني قضية السلامة المرورية التي باتت تمس كل فرد ومؤسسة في السلطنة. فقد استمرت في دعم وتمويل عدة مبادرات كتمويل مشروع أجهزة محاكاة القيادة لتعزيز خدمات التدريب بمعهد السلامة المرورية والذي يخدم مئات الملتحقين بالبرامج التدريبية التي يقدمها المعهد كذلك ساهمت الشركة في رعاية مبادرات توعوية كدعم مشروع الفواصل الكارتونية التوعوية الهادف للارتقاء بالوعي المروري لدى شريحة الأطفال وتشجيعهم على الالتزام بقواعد السلامة المرورية.

وأوضح المسن أن جهود الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال مستمرة بشكل دائم في دعم كل ما يتعلق بالسلامة المرورية وتعد من الأولويات الاستراتيجية في خطة الشركة مشيراً بأن قضية السلامة المرورية تعتبر إحدى أهم القضايا التي تركز عليها استراتيجية صندوق الاستثمار الاجتماعي للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال. حيث تخصص الشركة جزءاً مهماً من ميزانية صندوق دعم المجتمع للاستثمار في دعم المشاريع والمبادرات الهادفة لتعزيز مفهوم السلامة المرورية بين مختلف شرائح المجتمع كما تقوم الشركة أيضا بدعم مشاريع البنية التحتية لنظام السلامة المرورية علاوة على دعم الأنشطة التوعوية المتعلقة بالقيادة الآمنة. ومن هذا المنطلق وبالتعاون مع شرطة عمان السلطانية والجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني قامت الشركة ومنذ انشائها بتمويل العديد من المشاريع المتعلقة بالسلامة المرورية والتي ساهمت بفعالية في دعم الجهود المضنية لشرطة عمان السلطانية في هذا المجال.

وأشار الشيخ المسن بأن الشركة تؤمن أن السلامة المرورية هي مسؤولية الجميع ولا تقتصر فقط على الجهود الحكومية بل تتعداها لتشمل المجتمع المدني والمؤسسات الأهلية والأفراد علاوة على مساهمة القطاع الخاص في هذا الجانب. ومن هذا المنطلق تنظر إدارة الشركة لمسؤولية سلامة مستخدمي الطرق نظرة شاملة لا تخص جهة معينة، ورسالتها التي تؤمن بها وتشاطرها شركاءها في مختلف القطاعات أن مؤسسات القطاع الخاص يجب أن يكون لها دور فاعل ومسؤول في قضية السلامة المرورية تترجم في تخصيص استثمارات حقيقية ومؤثرة تسهم في الحد من نسبة الحوادث في طرق السلطنة.

وفي الختام توجه الشيخ خالد المسن بالشكر لشرطة عمان السلطانية ممثلة في معهد السلامة المرورية على الجهود الاستثنائية التي يبذلونها في مجال السلامة المرورية متمنياً للمسابقة تحقيق المزيد من النجاحات في هذا المجال.