ندوة «المسؤولية الاجتماعية» تدعو لتعزيز دور الشركات في المجتمع

لا إحصائيات «دقيقة» حول حجم الإنفاق على المبادرات في القطاع الخاص –
كتب – عامر الانصاري: أكد معالي الشيخ عبدالله بن ناصر البكري وزير القوى العاملة أن المسؤولية الاجتماعية أصبحت تحظى باهتمام كبير في السلطنة، لما تلعبه من دور كبير في توطيد العلاقة بين أطراف الإنتاج وتقوية العلاقات بين القطاع الخاص والمجتمع.
جاء تصريح معاليه خلال رعايته لانطلاق ندوة «المسؤولية الاجتماعية.. ترسيخا للحقوق وتطويرا للعمل والتنمية المستدامة»، التي نظمتها أمس غرفة تجارة وصناعة عمان بالتعاون مع الاتحاد العام لعمال السلطنة، في مقر الغرفة.
وأعلنت الغرفة خلال الندوة عن مسابقتها التي تحمل عنوان «جائزة غرفة تجارة وصناعة عمان للمسؤولية الاجتماعية» في نسختها الثانية، كما اقترحت الندوة إنشاء جائزة تتبناها الحكومة تتنافس فيها الشركات في مجال المبادرات المجتمعية.
وقال البكري إن القطاع الخاص في السلطنة رائد في مجال المسؤولية الاجتماعية، مؤكدا أن المبادرات كثيرة جدا من الشركات، ولكن لا توجد إحصائيات دقيقة فيما يتعلق بإجمالي مصروفات القطاع الخاص المنفقة في هذا المجال.
ورأى أن هذه الندوة ستعزز أكثر إنفاق الشركات انطلاقا من مسؤوليتها الاجتماعية وستحذو الكثير من الشركات التي لم تبادر حذو الشركات المساهمة.

جريدة عمان

مجانى
عرض