901365
901365
الاقتصادية

وفد «الغرفة» يطلع على التجربة التركــية في مجال «الضيافة»

17 يناير 2017
17 يناير 2017

عقدت أمس العديد من اللقاءات الثنائية بين أصحاب الأعمال الأتراك، وأصحاب الأعمال العمانيين المشاركين ضمن وفد غرفة تجارة وصناعة عمان إلى جمهورية تركيا وبالتحديد مدينة (أنطاليا التركية)، حيث يرأس الوفد علي بن سالم الحجري أمين المال - رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة شمال الشرقية، ويتكون الوفد من 10 أعضاء من أصحاب وصاحبات الأعمال العاملين في هذا المجال وذلك خلال الفترة من 16 إلى 19 من يناير الجاري، ويهدف إلى الاطلاع على تجربتها المتقدمة في مجال أدوات ومعدات الضيافة.

أكد علي بن سالم الحجري، أن الهدف من اللقاءات الثنائية هو إتاحة الفرصة لأصحاب الأعمال من الجانبين للجلوس على طاولة النقاش وتبادل الخبرات والثقافات والاستفادة من بعضهما البعض وتبادل التجارة والأعمال في مختلف الأنشطة التي تعنى بقطاع الضيافة، تركزت أنشطة الشركات التركية التي التقى بها الوفد امس على أدوات الطبخ المتنقلة والأثاث الفندقي والخيام المتقدمة وغيرها من أدوات المصممة بطريقة عصريه تواكب تقدم العصر والتي يمكن توظيفها في معظم أعمال الفندقة، مشيرًا إلى أن الأسعار وكما وجدناها كانت مناسبة ومتقاربة.

وأشاد الحجري بحسن التنظيم لهذا اللقاء وتعدد الأنشطة والشركات المصاحبة للحدث. وأضاف: لمسنا تجاوبًا كبيرًا من الجانب التركي في التعامل والحرص الشديد على عقد شراكات عمل مع الجانب العماني، وهذا يوضح متانة العلاقات التجارية العمانية - التركية.

هذا ويتضمن برنامج الوفد المشاركة في افتتاح معرض أدوات ومعدات الضيافة والذي سيفتتح صباح اليوم، وعقد عدد من الجلسات الثنائية مع رجال الأعمال الأتراك، لتبادل الشراكات والخبرات التجارية في هذا المجال.

وتأتي زيارة الوفد والتي تتركز في الاطلاع على التجربة لأنطاليا التركية في إطار الجهود التي تبذلها الغرفة للإطلاع على التجارب المرموقة حول العالم بما يخدم، ويطــور قطاع ريادة الأعمال، والشباب العاملين فيه بما يخدم المشاركين والسلطنة عامة من خلال الارتقاء بأعمالهم.