899965
899965
الاقتصادية

علي الذهلي يضيف رونقا للوحات التشكيلية بالأصباغ المضيئة

17 يناير 2017
17 يناير 2017

899966

حصل على عرض لوكالة أوكرانية  -

مكتب نزوى - عهود بنت خلفان السعيدية :

ليس هناك شيء سهل وليس هناك ما هو صعب تحقيقه، الإنسان الناجح لا يتوقف عند حد معين، بل يواصل إلى أن يرى نفسه في القمم. لا يمكن للإنسان الموهوب إخماد ما لديه مهما كانت الأسباب، العمل والمثابرة في تنمية الموهبة تزيد من الرضا النفسي لدى الفرد. الناجحون والناجحات كثر لكن الاختلاف يبقى لذلك الذي تحدى وثابر ليفرض ما لديه أمام الجميع. كثيرون من يلجأون اليوم إلى الأعمال الحرة والمشاريع الصغيرة وخاصةً تلك التي تأتي من أفكار إبداعية متفردة؛ لترضي الروح الابداعية لديهم. وهذا ما يشعر به اليوم علي بن ناصر الذهلي، البالغ من العمر٢٣عاما من ولاية إزكي. صاحب مشروع الأصباغ المضيئة. أنهى علي الذهلي دراسة الدبلوم، في كلية العلوم التطبيقية بنزوى، حيث إنه توقّف عن إكمال دراسة البكالوريوس وذلك بسبب صعوبة التوفيق بين متطلبات الدراسة والعمل الحر.

الإضاءة بالظلام

تقوم فكرة هذا العمل على استخدام دهان عادي لكن تدخل به تركيبة جديدة تجعله قادرا على الإضاءة بالظلام، حيث يتم شحن الإضاءة من أي مصدر للإضاءة سواء أكان من الشمس أو أي مصدر آخر وعند حلول الظلام يقوم ببث هذه الشحنات التي تم اختزالها ليعطي رونقا وجمالا رائعا لم يسبق له مثيل. تعاون علي مع أخيه الفنان التشكيلي محمد الذهلي للحصول على هذه الفكرة الجديدة في عالم الأصباغ. قال الذهلي: كان تفكيرنا هو الحصول على فكرة جديدة وجميلة، حيث حصلنا على عرض لوكالة أوكرانية من شركة لا يم لايت المتخصصة بتصنيع الأصباغ المضيئة وقمنا بالاتفاق معهم حول استيراد هذه الأصباغ ، وكانت البداية الفعلية للمشروع في سنة 2014، حيث كانت الأعمال عبارة عن لوحات فنيه بالأصباغ المضيئة وتجربة الرسم على المجسمات.

لوحة لصاحب الجلالة

أول مشاركة رسمية قام بها الذهلي كانت في معرض رواد الأعمال بمهرجان صلاله 2014. حيث شارك في عدة معارض أهمها، احتفال العيد الوطني بكلية الزهراء، حيث تمت المشاركة بعرض لأول لوحة لصاحب الجلالة بالأصباغ المضيئة. كما أنه شارك في معارض بجامعة نزوى وأيضا الكلية العلمية للتصميم. آخر عمل قام به الذهلي هو رسم أكبر لوحة لصاحب الجلالة بالأصباغ المضيئة بمساحة 12 مترا مربعا، بحفل افتتاح متحف بيت الغشام تحت رعاية صاحب السمو السيد أسعد بن طارق آل سعيد بولاية وادي المعاول.

بالحديث عن المنافسين في هذا المجال قال علي الذهلي: لم تردني أي معلومات عن وجود مستورد لهذه الأصباغ في السابق، ولكن في الفترة الأخيرة سمعت بوجود بعض الشركات الأخرى التي تقوم ببيع هذه الدهانات واستخدامها في بعض الأعمال. أضاف الذهلي أن هذه الفكرة جديدة كليا، وبالإمكان أن تتوسع إلى أبعد مما هي عليه وسيزداد الطلب عليها وتزداد الشركات المصنعة. وقد تمكن الذهلي من إيصال هذه الفكرة الجديدة باجتهاداته الذاتية وعمله المتقن حيث كانت ردود الناس متذبذبة بين المؤيد لها وعكس ذلك؛ لأن الفكرة جديدة، واستطاع مواجهة هذا التحدّي وإيصال هذه الفكرة الابداعية للمجتمع.

وختم علي الذهلي قائلاً: إن قناعتي الذاتية كانت سبب إلهامي ومواصلتي للعمل في هذا المجال، فمهما تعدّدت الصعوبات والعثرات؛ إيمان الانسان بما لديه من قدرات والاستعانة بالطاقة الإيجابية من الأهل والأصدقاء هو سبب آخر من أسباب النجاح.