المنوعات

كيمجي رامداس تكرّم الشعراء العمانيين في التقويم السنوي لعام 2017

17 يناير 2017
17 يناير 2017

تكريمًا للشعر والشعراء العمانيين أطلقت مجموعة كيمجي رامداس التقويم السنوي لعام 2017م والذي خصص هذه السنة لتكريم الشعراء وتسليط الضوء على التراث والإرث العماني، فقد جمع التقويم السنوي باقة من أجمل الأبيات الشعرية ونبذة عن الأدباء باللغتين العربية والإنجليزية.

وقال نايلش كيمجي، عضو مجلس إدارة كيمجي رامداس: هذه السنة أردنا أن نتذكر شعراءنا الذين يشكلون جزءًا مهمًا من تاريخ السلطنة، وهذا التاريخ نحن نفتخر به كمجوعة كيمجي رامداس التي نسعى كل سنة إلى تكريم مفكرين ورياضيين ومصممي أزياء وشعراء عمانيين؛ لأنهم هم من ساهموا في صنع التاريخ والحضارة والثقافة العمانية التي يهمنا أن يتعرف عليه الجيل الجديد.

وأضاف نايلش» «هذه السنة أردنا أن نسلط الضوء على أهم الشعراء العمانيين وتكريمهم، فكل شهر في السنة هو إهداء منا إلى الأدباء الذين تركوا أثرًا كبيرًا في الثقافة العمانية بشكل خاص والعربية بشكل عام». ويضم التقويم السنوي لعام 2017م مجموعة من الشعراء: الأديب والشاعر أحمد بن عبدلله الحارثي لديه العديد من الأشعار في الرثاء والمدح والوصف والشاعر ناصر بن راشد المنذري ومن أبرز قصائده «الأنفاس الحمراء» و«سجن النومة» إضافة إلى الكاتب الشيخ سعيد بن خلف الخروصي الذي كتب «قواعد الشرع في نظم كتاب الوضع» وقصيدة «إحكام المصنعة في أحكام الشفعة».