سحب قرعة البطولة الكروية العاشرة لوحدات شؤون البلاط السلطاني

900653بمشاركة 20 فريقا قسمت على 4 مجموعات –

متابعة – حسن البلوشي :

أقيمت أمس الأول مراسم قرعة البطولة الكروية العاشرة لوحدات شؤون البلاط السلطاني لعام 2017 والتي ستنطلق في 19 فبراير القادم بملعب شؤون البلاط السلطاني بالخوض، وذلك تحت رعاية المهندس عبدالله بن سعيد الرواحي مدير عام النقليات بشؤون البلاط السلطاني، بحضور عدد من المسؤولين بشؤون البلاط السلطاني وممثلي الفرق المشاركة وأعضاء اللجان العاملة في البطولة. ويشارك في منافسات البطولة 20 فريقا تمثل مختلف وحدات شؤون البلاط السلطاني وقسمت الى 4 مجموعات، حيث تضم المجموعة الأولى: فريق العلا والضيافة السلطانية والمديرية العامة للخدمات البيطرية ومكتب رئيس التخطيط وشؤون الموارد البشرية وفريق السلام، وتكونت المجموعة الثانية من: المديرية العامة للنقليات وتقنية المعلومات والاتصالات ونادي الواحات والمديرية العامة للشؤون المالية والطيران السلطاني. واشتملت المجموعة الثالثة على: الخيالة السلطانية والحدائق والمزارع السلطانية والمديرية العامة للتموين واليخوت السلطانية والهجانة السلطانية. أما المجموعة الرابعة فتضمنت: فريق وحدة أمن شؤون البلاط السلطاني ومكتب الأمين والمديرية العامة للرقابة والمنشآت السلطانية والأوبرا السلطانية، وقدم حسن بن علي البلوشي من اللجنة الفنية توضيحا فنيا للحضور عن نظام البطولة والقرعة وتشكيل المجموعات وذلك قبل مراسم سحب القرعة.
أكد عامر بن ثاني الناصري مدير عام الموارد البشرية بشؤون البلاط السلطاني رئيس اللجنة الرياضية ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة ان للبطولة أهدافا جليلة وتفاعل موظفي شؤون البلاط السلطاني معها كان أكبر حافز على استمرارها وأضاف الناصري: هناك حرص ومتابعة من معالي أمين عام شؤون البلاط السلطاني على استمرارها، حيث أفرزت البطولة عناصر رفدت منتخبات السلطنة المختلفة وساهمت في الألفة والتقارب بين الموظفين والهدف الأسمى من إقامتها هو التنافس الشريف بين الفرق المشاركة بعيدا عن التعصب الرياضي، حيث نحرص على مشاركة الكوادر الموجودة في شؤون البلاط السلطاني من لاعبين وإداريين وحكام وفنيين كل في مجال اختصاصه لصقل مواهبهم لتكون هذه العناصر رافدا للجان الفنية المختلفة بالسلطنة.

تشكيل لجان

من جانبه قال عيسى بن حبيب الفليتي مساعد مدير عام الموارد البشرية بشؤون البلاط السلطاني نائب رئيس اللجنة المنظمة: تم تشكيل لجان عاملة لضمان نجاح البطولة والجميع يعمل بروح الفريق الواحد وبدأنا التحضير مسبقا وجميع اللجان أكملت جاهزيتها لانطلاق البطولة وشهدت مراسم القرعة مجموعات متكافئة ونتمنى لجميع الفرق المشاركة التوفيق .

رافـــــــــد

أوضـــــح المقدم الركن عادل بن عامر الحوسني مساعد مدير عام الخيالة السلطانية للشؤون الفنية والإشراف الفني للبطولة ان البطولة حققت الأهداف التي رسمت من أجل إقامتها وهناك دعم ومتابعة من قبل معالي أمين عام شؤون البلاط السلطاني لها، وفي هذه النسخة العاشرة وصلت الفرق المشاركة الى (20) فريقا من مختلف وحدات شؤون البلاط السلطاني وأضاف الحوسني: البطولة ساعدت على إضفاء روح التآلف بين الموظفين ولقد استطعنا أن نشكل منتخبا عسكريا لكرة القدم لشؤون البلاط السلطاني من مخرجاتها ويعد الآن واحدا من أفضل المنتخبات العسكرية بالسلطنة فقد حقق المركز الثالث على مستوى القوات المسلحة العام الماضي في مشاركته الثانية ويوجد (3) لاعبين في قائمة منتخبنا العسكري من شؤون البلاط السلطاني وهم: سعد سهيل وسعيد الرزيقي وباسم الرواحي واللجان العاملة في البطولة تعمل وفق أجندة رسمت أهدافها لضمان نجاحها .

استعداد مبكر

قال عامر بن سالم السالمي مدير دائرة الفعاليات وعضو اللجنة الرئيسية للبطولة : الاستعدادات بدأت مبكرة لانطلاق البطولة من حيث الاجتماعات التحضيرية والتواصل مع الفرق المشاركة والتواصل مع مختلف اللجان لضمان نجاح البطولة وشهدنا مراسم قرعة البطولة في جو سادته روح التعاون والتآلف بين الجميع، فالهدف لم يكن تنافسيا بل للتعارف والتعاون وتبادل الخبرات.

ملتقى للموظفين

أكد المهندس سليمان بن أحمد الحبسي رئيس اللجنة الفنية للبطولة ان البطولة تعد ملتقى للموظفين والمباريات تتسم بالمنافسة الشريفة، والمستوى الفني لها في مستوى تصاعدي من خلال اهتمام المسؤولين بها وأضاف الحبسي: ان المباريات ستقام على ملعب شؤون البلاط السلطاني بالخوض وطاقم التحكيم يتكون من حكام دوليين معتمدين من الاتحاد العماني لكرة القدم ومن موظفي شؤون البلاط السلطاني ومن عدد من الوحدات العسكرية بالسلطنة وستقام البطولة في 19 فبراير القادم وتستمر لمدة 5 أسابيع ونتمنى التوفيق لجميع المشاركين.
بينما قال محمد بن سعيد اليحيائي من فريق مكتب الأمين العام : البطولة دائما مميزة وتحمل المفاجآت والقرعة مناسبة لكل الفرق والمجموعة الثالثة هي الأقوى وعن تحضيرات فريقه قال: التحضيرات هذا العام مبكرة ونأمل الصعود للنهائي ونتمنى التوفيق لجميع المشاركين.

إظهار المواهب

يعقوب بن محمد الرواحي من فريق الضيافة السلطانية قال: البطولة في مجملها جيدة للغاية وساهمت بشكل كبير في خلق صلات تقارب وتعارف فيما بين الموظفين بمختلف وظائفهم ومسمياتهم فضلا عن ذلك ساهمت في إظهار العديد من المواهب في مجال كرة القدم كما أنها شجعت الموظفين على ممارسة النشاط الرياضي وعن القرعة قال الرواحي: القرعة كانت جيدة وجاءت متوافقة في جميع المجموعات بحكم تقارب المستويات بين الفرق باستثناء المجموعة الثالثة فأرى بأنها من أقوى المجموعات وعن حظوظ فريقه قال: فريقنا ان شاء الله تعالى جيد ونأمل أن نصعد الى الدور ربع النهائي ثم الى النهائي خاصة ان الفريق استعد جيدا ويضم لاعبين على مستوى عال ولدينا جهاز فني يمتلك خبرة في مجال التدريب .

بطولة تواصل

أحمد بن سالم الكلباني من فريق نادي الواحات قال: البطولة شيقة واقامتها أمر رائع للتواصل مع الزملاء وجميع الفرق تتطلع لانطلاق النسخة العاشرة وفريقنا يسعى للظهور بشكل أفضل خلال هذه البطولة من خلال الاحتكاك مع العديد من الفرق في تجارب ودية ونتمنى التوفيق للجميع. أما أحمد بن ذياب الربيعي من فريق الهجانة السلطانية فقال: البطولة ممتازة وهي بمثابة التجمع الأخوي بين موظفي شؤون البلاط السلطاني للتعارف وخلق روح التنافس الشريف بين الموظفين لنيل لقبها ونشكر القائمين عليها وعن حظوظ فريقه قال: الحمد لله حصلنا على لقب البطولة الثامنة وكذلك في البطولات الماضية حصلنا على لقب الوصيف وعلى المركز الثالث وتحضيراتنا هذا العام جيدة ونتمنى التوفيق من العلي القدير للفوز بكأس هذه البطولة.
من جانبه قال إبراهيم بن هلال العلوي من فريق تقنية المعلومات : من وجهة نظري أرى ان البطولة في تطور مستمر ولها العديد من الفوائد كالتقارب بين الموظفين وعن القرعة قال العلوي: اتسمت بالتنظيم الرائع وأسفرت عن مواجهات قوية بين بعض الفرق ومجموعتنا سيكون التنافس فيها قويا وتحضيراتنا مبكرة من خلال لعب العديد من المباريات استعدادا للمنافسة.

معسكر داخلي

بينما أكد علي بن سعيد العلوي من فريق وحدة أمن شؤون البلاط السلطاني على جاهزية فريقه للمنافسة من خلال اقامة معسكر داخلي ولعب العديد من المباريات الودية وعن البطولة قال: إنها بطولة جميلة لأنها تجمعنا بإخواننا من مختلف وحدات شؤون البلاط السلطاني ونقضي أوقاتا طيبة معهم خارج نطاق العمل.
أما خالد بن سالم العلوي من فريق الخيالة السلطانية فأوضح بأن البطولة رائعة من خلال الالتقاء بالزملاء من مختلف الوحدات وعن القرعة قال: مراسم القرعة كانت جيدة ونزيهة وعن حظوظ فريقه أكد على جاهزيته والمساعي لإحراز اللقب خاصة بعد تحقيق المركز الثالث ثلاث مرات في آخر ثلاث بطولات.

مجموعة قوية

خليل بن إبراهيم البلوشي من فريق الحدائق والمزارع السلطانية قال: تعتبر البطولة السنوية ترفيها للموظفين من خلال لعب المباريات في جو عائلي وعن مجموعته قال: إنها قوية وحظوظ الفرق متساوية.
من جانبه قال أنمار بن خلفان البكري من فريق دار الأوبرا السلطانية : البطولة من وجهة نظري تعتبر واحدة من أجمل البطولات الكروية بالسلطنة ومراسم القرعة كانت رائعة والمجموعات متكافئة ما عدا الثالثة التي قد تكون الأقوى ونتمنى التوفيق لجميع الفرق المشاركة. أما سعود بن عبدالعزيز الكندي من فريق المنشآت السلطانية فقال: نستفيد من البطولة من خلال الاحتكاك بلاعبين من مختلف الفرق فتساهم في صقل المهارات وتطويرها ونسعى للتحضير الجيد خلال الفترة القادمة.
وقال ناصر بن حمدان الحارثي من فريق الخدمات البيطرية: البطولة ممتازة ونسعى خلال الفترة القادمة لتحضير وتجهيز الفريق للمشاركة مع بقية الزملاء في مباريات البطولة والتي تحمل الجانب الأخوي من خلال الالتقاء بزملاء من وحدات مختلفة. أما يعقوب بن عيسى الزدجالي من فريق اليخوت السلطانية فقال: البطولة ممتازة وحققت الأهداف المرجوة منها في السنوات الماضية وهي تنمية مهارات الموظفين الرياضية والتواصل مع بعضهم البعض وعن حظوظ فريقه قال: الحمد لله الفريق يستعد بشكل جيد ومع الأيام سيكون أكثر جاهزية .

تجــــهيز

خالد بن مبارك القاسمي من فريق العلا قال: البطولات سنوية في تطور مستمر ونحاول تجهيز الفريق للمشاركة في منافسات البطولة وأتوقع بأن البطولة هذا العام ستكون أروع.
من جانبه قال ماجد بن عبدالله العجمي من فريق التموين: البطولة الكروية تسهم إسهاما جيدا في بث روح الألفة بين موظفي شؤون البلاط السلطاني ونتمنى استمرارها وعن حظوظ فريقه قال: نسعى لتجهيز الفريق والهدف ليس احراز اللقب بل الالتقاء بالزملاء، واتفق ممثلو الفرق المشاركة على تساوي حظوظ جميع الفرق في المجموعات ما عدا المجموعة الثالثة التي قد تكون مبارياتها أقوى من خلال الفرق التي اشتملت عليها وظهورها بشكل ملفت في البطولات الماضية وجاهزيتها للمشاركة في البطولة العاشرة.