الرياضية

الحراصي: سنستغني عن الكثير من الحكام والبقاء للأفضل

17 يناير 2017
17 يناير 2017

اللجنة الفنية والحكام أشادت بمستوياتهم -

كتب - فيصل السعيدي -

عقدت اللجنة الفنية والحكام صباح أمس اجتماعا بفندق جراند هرمز بمسقط مقر إقامة اللجنة وجرى خلال الاجتماع مناقشة أداء الحكام بعد انقضاء الجولة الأولى من مباريات دور المجموعات حيث اتضح أن الحكام قدموا مستوى عاليا من الكفاءة وكانوا حريصين في أن يتنافسوا فيما بينهم حالهم حال اللاعبين تماما.

وحول أبرز التداعيات والقرارات والتوصيات التي خرج بها الاجتماع أكد عبدالله الحراصي رئيس اللجنة الفنية ولجنة الحكام ببطولة كأس العالم العسكرية الثانية بمسقط: قررنا خلال الاجتماع بأن نستغني عن الكثير من الحكام مع تقدم مراحل البطولة والبقاء سيكون للأفضل بينهم.

وقال الحراصي: كل حكم يملك فرصة بأن يقدم مستوى عاليا حتى يبلغ المراحل المتقدمة من إدارة مباريات البطولة وقد وجدت بعض الملاحظات التي شاهدنها في مباريات الجولة الأولى من البطولة وقد رصدناها تلفزيونيا وقمنا بمناقشتها خلال الاجتماع بقصد استيضاح الأخطاء والوقوف على بعض السلبيات التي تخللت إدارة تلك المباريات على الرغم من أنها ليست سلبيات مقلقة أو واضحة المعالم.

توجيه الحكام

وأضاف: وجهنا الحكام إلى تلك الأخطاء خلال الاجتماع فنحن في اللجنة الفنية ولجنة الحكام حريصون كل الحرص على أن نكون دقيقين جدا في توجيه النصح والإرشادات للحكام حتى يظهر التحكيم في المباريات القادمة بالبطولة بأفضل صورة ممكنة وبأقل قدر ممكن من الأخطاء.

رضا كامل

وقال الحراصي: الحمد لله .. الرضا كامل من اللجنة المنظمة للبطولة ومن المنتخبات المشاركة على ما قدمه الحكام من مستوى تحكيمي خلال الجولة الأولى من مباريات البطولة العسكرية وأتمنى أن يكون هذا التحكيم هو الأبرز في تاريخ البطولة فهناك حكام تم استقطابهم من فرنسا وبعض الدول الأوروبية.

كما تمت الاستعانة بحكم جزائري يعد من الحكام العالميين إذ كان مرشحا لإدارة بعض مباريات مونديال كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا ولكن لم يحالفه الحظ والتوفيق كما قمنا باستجلاب حكام بارزين وشهيرين من مصر وكوريا عطفا على جلب أطقم تحكيمية من الأمارات وقطر والسعودية وكلهم بالتأكيد من الكفاءات التحكيمية المشهودة التي يشار إليها بالبنان والتي كونت لها اسما لامعا وصنعت تاريخا وضعها في واجهة التحكيم وعلى مستوى الحدث.

منافسة قوية

وأنهى الحراصي حديثه قائلا: المنافسة سوف تكون قوية جدا بين حكام البطولة ولن تقل شأنا عن المنافسة بين المنتخبات بالنظر إلى الآلية التي ستكتسي طبيعة المرحلة القادمة التي سنختار فيها المجموعة الأفضل من بين جميع الحكام المشاركين.