الرياضية

منتخبنا للهوكي يتأهب للمرحلة الثانية من دوري العالم

17 يناير 2017
17 يناير 2017

يواصل منتخبنا الوطني للهوكي تدريباته اليومية خلال المعسكر الإعدادي بمسقط الذي بدأ في العاشر من يناير الجاري ويستمر حتى 26 من الشهر نفسه استعدادًا للمرحلة الثانية من بطولة دوري العالم للهوكي بمدينة دكا البنجلاديشية خلال الفترة من 4 إلى 12 مارس من العام الجاري.

وتضم مجموعة منتخبنا 8 منتخبات جيدة المستوى الفني وهي ‏(السلطنة- بنجلاديش- مصر- كندا- سريلانكا- غانا- فيجي- الصين) وسيتأهل أول وثاني المجموعة إلى المرحلة الثالثة وقبل النهائية من البطولة.

ويقود المنتخب الوطني للاستحقاقات القادمة المدرب الهندي (‏بونتشا)‏ ويساعده الوطني خالد بن خلفان الريامي، والياكستاني شاكر منير مدربًا للحراس، وعاصم داوود الميمني مديرًا للمنتخب حيث بدأ البرنامج الإعدادي الأول لتدريبات المنتخب الوطني الذي شهد بعض الغيابات، إلا أن الجهاز الفني استدعى مجموعة من اللاعبين لإيجاد مزيد من التنافس بينهم.

وسيتضمن برنامج إعداد منتخبنا الوطني الأول للهوكي معسكرين داخليين بمسقط بداية من المعسكر الداخلي الحالي الذي ينتهي في 26 من الشهر الجاري وتتخلله استضافة نادي وابدا الباكستاني خلال الفترة من 20 إلى 26 يناير وسيخوض منتخبنا 3 مباريات ودية مع وابدا الباكستاني لتقييم مستوى اللاعبين وتصفيتهم للعدد الذي سيدخل المعسكر الداخلي الثاني.

وسيقام معسكر الإعداد الثاني خلال الفترة من 5 إلى 16 فبراير القادم وسيستدعي المدرب خلاله 20 لاعبًا ممن وقع عليهم الاختيار خلال المعسكر الأول وسيتم خلال المعسكر الثاني تطبيق تكتيك وخطط اللعب.

وسيختتم إعداد المنتخب للمرحلة الثانية من دوري العالم بمعسكر خارجي في مدينة ملاكا الماليزية يخوض خلاله المنتخب خمس تجارب ودية مع أندية الدوري الممتاز الماليزي خلال الفترة من 18 فبراير إلى الأول من مارس.

وأشار مدرب المنتخب بونتشا في تصريح لوكالة الأنباء العمانية قائلا: «بدأنا المرحلة الأولى من الإعداد الداخلي التي تتضمن تدريبات يومية البدنية منها والفنية وهناك بعض الاعتذارات من قبل اللاعبين إلا أننا قمنا باستدعاء عدد من اللاعبين لاستكمال العدد المطلوب للتنافس بينهم واختيار 20 لاعبًا للمعسكر الثاني. وأشار إلى أن المرحلة الثانية من بطولة العالم التي ستحتضن فيها مدينة دكا البنجلاديشية مجموعة منتخبنا للهوكي ستكون مثالية وستوجد فرصة كبيرة لمنتخبنا للاستفادة من اللقاءات الكبيرة مع منتخبات بخبرات عالية.