900216
900216
الرئيسية

ترجمة الرؤية المستقبلية «عمان 2040» إلى خطط خمسية تنموية

16 يناير 2017
16 يناير 2017

اللجنة الرئيسية تؤكد على أهمية المشاركة المجتمعية في الصياغة -

عــقد مؤتمـر وطـني في النصـف الثانـي مـن عــام 2018 وتشـكيل لجـان قطـاعـية -

العمانية: عقدت اللجنة الرئيسية للرؤية المستقبلية «عمان 2040» أمس اجتماعها الرابع برئاسة صاحب السمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد وزير التراث والثقافة رئيس اللجنة، وبحضور أصحاب المعالي والسعادة أعضاء اللجنة، وذلك بديوان عام وزارة التراث والثقافة.

استعرضت اللجنة جدول أعمال الاجتماع الذي تضمن بيان الرؤية وركائز التنمية الأولية، وتوجهات التنمية المستقبلية التي من ضمنها الاستراتيجية الوطنية للتنمية العمرانية. كما تناول الاجتماع خطة التواصل المجتمعي، حيث تم التركيز على أهمية المشاركة المجتمعية الواسعة في صياغة الرؤية المستقبلية «عُمان 2040». كما استعرضت اللجنة البرنامج المبدئي للمؤتمر الوطني للرؤية المزمع عقده في النصف الثاني من عام 2018م.

وناقشت اللجنة ترجمة الرؤية إلى خطط خمسية تنموية من خلال استعراض تجارب عدد من الدول حول المدة الزمنية لخططها التنفيذية. علاوة على ذلك تناولت اللجنة تشكيل عدد من اللجان القطاعية للرؤية التي تعنى بالإنسان والمجتمع، والاقتصاد والبيئة، بالإضافة إلى تعزيز فاعلية الأداء المؤسسي والتواصل المجتمعي. واستعرضت اللجنة عددًا من الموضوعات التي اتخذت بشأنها القرارات والتوصيات اللازمة.