عمان اليوم

معهد الإدارة يوقع على برنامج تعاون مع مجموعة بوليغلوت

16 يناير 2017
16 يناير 2017

وقع معهد الإدارة العامة أمس على برنامج تعاون مع مجموعة بوليغلوت. وتمت مراسم التوقيع بمقر معهد الإدارة العامة بالخوير.

ووقع عن المعهد السيد زكي بن هلال بن سعود البوسعيدي الرئيس التنفيذي للمعهد وعن بوليغلوت الشيخ القاسم بن محمد الحارثي الرئيس التنفيذي للمجموعة .

و قال السيد زكي بن هلال البوسعيدي إن برنامج التعاون مع مجموعة بوليغلوت يمثل إضافة نوعية لمعهد الإدارة العامة وذلك في ضوء طبيعة عمل المعهد ورصيده الكبير في تنمية الموارد البشرية العمانية وخاصة في المهارات اللغوية، ويأتي هذا التوقيع في إطار مساعي المعهد لمد جسور التعاون مع المؤسسات العلمية المختلفة بالسلطنة تحقيقاً لأهدافه في التنمية الإدارية وسعية الحثيث لتحقيق تبادل الخبرات والمعلومات والاستفادة المشتركة من الإمكانيات العلمية والفنية والإدارية المتاحة للمؤسسات العلمية بالسلطنة.

ويهدف برنامج التعاون الى تعزيز العمل المشترك بين المؤسستين من خلال تبادل الخبرات في مجالات التدريب وتنظيم الفعاليات المشتركة، ويسعى المعهدان من خلال هذا البرنامج إلى إثراء النشاط التدريبي والمهني بالسلطنة والتشجيع على فتح قنوات تعاون بين جميع المؤسسات العلمية تحقيقاً لمبدأ الشراكة في خدمة التنمية.

ويعتبر معهد بوليغلوت الذي تأسس عام 1975م، من أقدم وأكبر المعاهد في السلطنة، ويغطي مجموعة واسعة من البرامج التدريبية مثل اللغات وتدريب المعلمين، وتكنولوجيا المعلومات، ودراسة في القيادة والإدارة والمهنية، والدراسات الجامعية، وبرنامج التطوير الوظيفي.

ويعد برنامج التعاون بين المعهدين هو البرنامج الثاني الذي يوقعه معهد الإدارة العامة مع الجهات المحلية في عام2017م.

وأكد السيد زكي البوسعيدي أن المعهد يعتزم تفعيل التعاون بين المؤسستين في أقرب وقت بدءاً من الخطة الحالية للمعهد 2017م، وهو بصدد توقيع عدد من الاتفاقيات والمذكرات وبرامج التعاون مع مؤسسات محلية وخارجية خلال هذا العام، وأعرب عن تقديره لتجاوب المؤسسات العلمية في هذا المسعى مثمناً لمجموعة بوليغلوت مبادرتها بطلب بناء شراكة مع المعهد، ومؤكداً حرص المعهد على إنجاز خطته في التعاون مع بوليغلوت وتحقيق الاستفادة الكاملة بينهما.