تعليمية شمال الباطنة تستعد لبرنامج «تفوق»

لرعاية مجيدي اللغة الإنجليزية –

صحار-عبدالله بن محمد المعمري :-
تستعد المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة لإطلاق برنامج «تفوق» للطلبة المتفوقين في مجال اللغة الإنجليزية من مخرجات برنامج (صيفي تعليمي) الذي نفذته المديرية خلال الإجازة الصيفية بدعم من شركة ميناء صحار والمنطقة الحرة، وهو الذي من المزمع إقامته خلال إجازة منتصف العام الدراسي 2016/‏‏2017م ويستمر طوال الفصل الدراسي الثاني.
وأكد الدكتور علي بن ناصر الحراصي مدير عام تعليمية شمال الباطنة أهمية البرنامج الذي يأتي كثمرة من ثمار التعاون بين القطاعين العام والخاص في رفع مستوى طلبة المحافظة في برنامج اللغة الإنجليزية.
وقال: يشكل البرنامج أهمية كونه يأتي بدعم من شركة ميناء صحار والمنطقة الحرة في صورة تكاملية للتعاون القائم بين تعليمية شمال الباطنة والقطاع الخاص في دعم المشاريع والمبادرات والبرامج التربية والتعليمية التي لها أثرها في تحقيق أهدافها المرجوة؛ ليكون البرنامج أحد البرامج التي يعول عليها في تحقيق أهداف تعليمية تمتد طوال العام الدراسي الحالي من المتابعة والتقييم والتقويم، وعبر تكثيف المواد المنهجية التعليمية والدورات التدريبية المصاحبة التي تصقل المهارات لدى الطلبة المشاركين.
وأشار سويد بن سعيد الشميسي المدير التنفيذي لشؤون الشركة بميناء صحار والمنطقة الحرة إلى أن الشركة من خلال برنامج تفوق تحقق أحد اهدافها في المسؤولية المجتمعية للمجتمع المحلي. والبرنامج يأتي امتدادا لبرامج تعليمية سابقة قدمت من خلالها الشركة الدعم والرعاية مما كان له الأثر في تحقيق رؤى وأهداف تلك البرامج التعليمية.
وقال الدكتور خالد بن راشد البلوشي المشرف على البرنامج: يسعى برنامج «تفوق» إلى تحقيق جملة من الأهداف التربوية والتعليمية ومنها رعاية الطلبة المجيدين من مخرجات برنامج صيفي تعليمي لتعليم اللغة الإنجليزية ورفع مستواهم التحصيلي والعلمي في مجال اللغة الإنجليزية وغرس قيم التعلم التعاوني والقيادة لدى الطلبة. إلى جانب تدريب الطلبة على بعض المهارات الفنية والاستفادة من قدرات وإمكانات الطلبة وتنمية العلاقة الاجتماعية بين الطلبة، وذلك من خلال منهجية تكاملية ما بين برنامج تأهيلي متخصص في اللغة الانجليزية وبرامج أخرى مصاحبة تتمثل في القيادة والعمل في مجموعات والاعتماد على النفس وبرنامج في مهارات التعامل والتخاطب إلى جانب سلسلة من الزيارات الميدانية خلال فترة تنفيذ البرنامج؛ ليستمر البرنامج طوال الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 2016/‏‏2017م.
أما الطلبة المشاركون في البرنامج فقد عبروا عن أهمية مشاركتهم واختيارهم من ضمن المجيدين في برنامج اللغة الإنجليزية، ويقول الطالب أحمد بن علي الربيعي: أنا سعيد لاختياري في برنامج تفوق الذي سيتيح لي الفرصة لتطوير مهارات الكتابة والمعرفة بقواعد اللغة الإنجليزية مما يساعدني على رفع مستواي التحصيلي وصولا إلى التفوق في مادة اللغة الإنجليزية بشكل خاص وبقية المواد الدراسية بشكل عام.
وتشاركه الرأي الطالبة ريداء بنت سعيد العبيدانية وتعبر عن فرحتها باختيارها ضمن الطلبة والطالبات المشاركين في برنامج تفوق مؤكدة أهمية البرنامج بالنسبة لها في تجويد مهاراتها في اللغة الإنجليزية إلى جانب المهارات الشخصية والقيادية الأخرى.