الاقتصادية

النقل والاتصالات تناقش ضوابط تزويد السفن بالوقود

16 يناير 2017
16 يناير 2017

نظمت وزارة النقل والاتصالات أمس ممثلة بالمديرية العامة للشؤون البحرية اجتماعا مشتركا مع الجهات المختصة حول ضوابط مزاولة نشاط تزويد السفن بالوقود في الموانئ تحت رعاية سعادة سعيد بن حمدون الحارثي وكيل الوزارة للموانئ والشؤون البحرية في قاعة المؤتمرات والندوات بالوزارة.

حيث يعقد هذا الاجتماع بالتعاون مع الموانئ التجارية في السلطنة والجهات الحكومية والخاصة ذات الاختصاص بنشاط تزويد السفن بالوقود داخل الموانئ ومناطق الانتظار التابعة لكل ميناء. ويعد هذا الاجتماع أحد مخرجات وتوصيات البرنامج الوطني للتنويع الاقتصادي (تنفيذ) وما قد يشكله هذا النشاط من أهمية اقتصادية، وجذب أكبر عدد من السفن للاستفادة من هذه الخدمة.

وقد استعرض الدكتور راشد بن محمد الكيومي مدير عام الشؤون البحرية، في عرض مرئي المعوقات والإجراءات المتبعة حالياً لمزاولة هذا النوع من الانشطة، كما تضمن العرض اقتراح ضوابط تنظيمية وإجرائية لتسهيل عملية الحصول على التصاريح وفتح المجال للمنافسة لمزاولة هذا النشاط، بالإضافة إلى مجموعة من الخطوات اللاحقة التي تقترحها الوزارة حتى يتم تسهيل العمل وتنمية هذا النشاط داخل الموانئ العمانية وفي مناطق الانتظار بالموانئ.