900122
900122
الرياضية

فيربيك يرصد أداء اللاعبين ويربط برنامجه بمشوار العسكري

16 يناير 2017
16 يناير 2017

مواجهة البحرين مقياس حقيقي -

دشـــــن الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول بقيادة الهولندي بيم فيربيك خطة رصد ومتابعة نجوم المنتخب اللاعبين الذين يمثلون قائمة المنتخب الوطني العسكري عبر جدول بيانات فنية يحدد المستوى، وذلك عبر متابعته أمس الأول لمباراة المنتخب الوطني العسكري أمام المنتخب الغيني التي انتهت بخماسية حمراء نظيفة.

ويخطط المدرب الهولندي للاستفادة من مشاركة نجوم الأحمر في البطولة العسكرية للتعرف على اللاعبين عن قرب وتقييم قدراتهم ومهاراتهم، وهو ما يسهل عليه مهمته في المرحلة المقبلة خاصة أن التعاقد معه جاء في فترة توقف للدوري وغياب أي استحقاقات رسمية أو ودية للمنتخب في الفترة التي سبقت البطولة العسكرية.

وكان المدرب الهولندي قد حضر بعض تدريبات المنتخب العسكري وتباحث مع مدرب المنتخب العسكري ومساعده مهنا سعيد عددًا من الأمور الفنية الخاصة بالتحضيرات التي تمت للمنتخب وخلفية فنية عن مستويات اللاعبين وتاريخ مشاركاتهم في قائمة المنتخب الأول.

وأبدى فيربيك ارتياحه للمستوى الذي قدمه بعض اللاعبين في ظهورهم الأول في المونديال العسكري، ويتطلع إلى مشاهدة المزيد من المستويات التي تمنحه مؤشرات إيجابية تسهل من مهمته المقبلة في ملحق التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم آسيا 2019 بالإمارات وبطولة كأس الخليج المقبلة التي تستضيفها الدوحة.

وعلى ضوء برنامج مشاركة المنتخب الوطني العسكري في البطولة ينتظر المدرب الهولندي المواجهات القوية المقبلة خاصة المباراة التي تجمع الأحمر مع نظيره البحريني الذي يضم هو الآخر نسبة كبيرة من لاعبي المنتخب الأول البحريني، وهو ما يجعل المباراة المتوقعة تتوفر فيها عوامل الندية والقوة وتقود إلى قياسات فنية حقيقية فيما يتعلق بمستويات لاعبي المنتخب التي يراقبها المدرب الهولندي.

ورهن بيـــــــم فيربيك أي حــــديث عن برنامج إعدادي للمنتخب بانتهاء مشاركة لاعبي المنتخب في المونديال العسكري، ويرتبط برنامج المرحلة المقبلة بالمراحل التي يبلغها المنتخب في المنافسة الحالية ويعني وصوله إلى النهائيات ترتيبات تختلف عن خروجه مبكرًا، حيث يراعي الجهاز الفني للمنتخب الحالة البدنية للاعبين الذين خاضوا برنامجًا تدريبيًا منذ الشهر الماضي خلال معسكرات داخلية وخارجية.