16012017_125408_0
16012017_125408_0
آخر الأخبار

الرئاسة الفلسطينية تدعو لاصطفاف عربي ودولي لحماية القدس

16 يناير 2017
16 يناير 2017

القدس المحتلة في 16 يناير /العمانية/ دعت الرئاسة الفلسطينية اليوم إلى اصطفاف عربي ودولي لمواجهة خطر نقل السفارة الأمريكية لدى إسرائيل من تل أبيب إلى القدس.

وقال الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، في بيان نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا): "إن المعركة السياسية الكبرى القادمة، والتي تمثل تحدياً للعالم العربي، والمجتمع الدولي هي القدس".

ونبه أبو ردينة إلى أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أكد أن القدس خط أحمر لا يمكن أن يقبل به أحد أو أن يسمح لأحد بأن يساوم عليها من خلال دولة ذات حدود مؤقتة، أو من خلال تنازلات تمس الأمن القومي الفلسطيني والعربي.

وقال: "إن على الجميع التفاعل بجدية للتهديدات التي أوجدت عدم الاستقرار والفوضى في المنطقة، وعلى الجميع أن يرى أولوية المواجهة، وأن القيم المشتركة يجب أن تكون لها الأولوية للخروج من هذه المرحلة المضطربة بإنجازات وطنية وقومية، لتمثل نقطة تحول تاريخية باتجاه المستقبل".

ورأى أبو ردينة أن ذلك يتمثل بوحدة المجتمع الدولي في رفض الاستيطان والتأكيد على حل الدولتين، سواء كان ذلك في قرار مجلس الأمن الأخير، أو من خلال رفع علم فلسطين على السفارة الفلسطينية لدى الفاتيكان، وانتهاءً بمؤتمر باريس الذي أكد على أسس الشرعية الدولية سواء بما يتعلق بالحدود أو بالقدس الشرقية.