nasser
nasser
أعمدة

في الشــباك : بداية إيجابية

16 يناير 2017
16 يناير 2017

ناصــر درويــــش -

■ مع انطلاق ضربة البداية لكأس العالم العسكرية (السيزم) يكون قد تجاوزنا الأهم في تنظيم البطولة وهي المرحلة الأهم وقدم رجال قواتنا المسلحة حفل افتتاح رائع بما تضمنه من فقرات وبساطة أشاد به الجميع وسيبقى في ذاكرة الأيام للأجيال القادمة

■ تجاوز المنتخب العسكري رهبة البداية وحقق فوزا مهما على منتخب غينيا في بداية مشواره في بطولة العالم وبكل تأكيد أن هذه البداية سيكون لها مردود إيجابي خلال مشوار الفريق في البطولة الذي بكل تأكيد لن يكون سهلا أو مفروشا بالورود خاصة وأن الترشيحات تضعه دائما في القمة وهو أمر ليس سهلا وله سلبياته وإيجابياته والتي يجب أن نتعامل معها بحذر ونستفيد من كل العوامل المتاحة وتسخيرها بالطريقة التي تناسبنا.

ومع وجود كوكبة من اللاعبين المميزين سواء الأساسيين أو لاحتياط الذين لا يقل مستواهم عن الأساسيين فان هذا الأمر يمنح الاطمئنان وان كان كرة القدم ليس لها امان تعطي من يعطيها وبها الفوز والخسارة وكلهما لعملة واحدة.

ابتعاد اللاعبين عن الضغوط ومطالبتهم فوق طاقتهم أمر سيكون له تأثير سلبي ولهذا فإنه من المهم إبعادهم عن هذه الضغوطات وثقتنا كبيرة في إمكانياتهم وقدراتهم الفنية من أجل تقديم افضل ما لديهم خلال مشوارهم في البطولة .

■ الاتحاد الدولي للرياضة العسكرية برئاسة العقيد الركن عبد الحكيم الشنو استطاع ان يحقق نقلة نوعية في تنظيم البطولات العسكرية التي أصبحت تأخذ الصيغة العالمية وهو ما كشف عنه امس وأنهى اللغط القائم حول الاعتراف الدولي بهذه البطولة العريقة الممتدة عبر 171 عاما وهذا الاعتراف من قبل الفيفا سيجعل من البطولة أهمية كبرى وستأخذ منحى آخر من الاهتمام بين القوات المسلحة في دول العالم.

كما أن المنح الدراسية التي أعلن عنها رئيس السيزم واحدة من الجوانب الهامة في حياة الفرد وسيكون لها المردود الإيجابي على العسكريين بكل تأكيد .

جوانب كثيرة أعلن عنها في مسقط وسيعلن عنها لاحقا من أجل أن تكون الرياضة العسكرية في طليعة الرياضات العالمية وهو أمر ليس بغريب اذا عرفنا أن نجوم العالم في مختلف الألعاب الرياضية هم من العسكريين.