16012017_081001_0
16012017_081001_0
آخر الأخبار

تدشين العلامة التجارية للوطنية لمنتجات اللبان

16 يناير 2017
16 يناير 2017

كتب - حمد الهاشمي

مسقط 216 يناير/ أكد معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة رئيس مجلس إدارة صندوق الرفد أن الشركة الوطنية لمنتجات اللبان التي دشنت علامتها التجارية أمس وحملت اسم (أولبان) وقد استفادت فعليا من الخدمات التي يقدمها صندوق الرفد والهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة). وأوضح أن (أولبان) كانت متناهية الصغر لكنه وخلال أربعة أعوام تمكنت من تأسيس منتج عماني ذي مواصفات عالمية مستخرج من اللبان العماني وله استخدامات طبية يحتاجها المستهلك في حياته اليومية.

جاء ذلك خلال رعاية معالية لحفل تدشين العلامة التجارية للشركة الوطنية لمنتجات اللبان أمس الأول بفندق جراند حياة بمسقط.

من جانبه أشار الدكتور سالم بن سعيد الوهيبي نائب رئيس مجلس الإدارة لشؤون الدراسات والابتكار بالشركة الوطنية لمنتجات اللبان (أولبان) أن الشركة أنشأت في عام 2013 وكانت مؤسسة متناهية الصغر لكنها دأبت على إيجاد هوية عمانية ذات بعد عالمي في الجوانب الصحية والتجميلية والحصول على شهادات عالمية في هذا المجال.

وبين أن الشركة اهتمت باللبان كمنتج واعتمدت على الدراسات والبحوث التي نشرت في مجالات استخدام اللبان في توجهها لاعتماده كمنتج تجميلي وصحي قائلًا: إن الشركة اختارت اسم (أولبان) كاسم قديم يرمز الى الحضارات السابقة التي دخل اللبان في كثير من جوانب حياتها.

وأكد الوهيبي أن السلطنة كانت - وما تزال - تزخر بوجود مكونات طبيعية لها قيم ومدلولات اقتصادية كبيرة يمكن الاستفادة منها، وأنها تسعى إلى دخول السوق الخليجي الخليجية من أوسع أبوابها.

وأوضح أن الشركة حصلت في البداية على دعم من صندوق الرفد بمبلغ قدره 95 ألف ريال، وبعد ثلاث سنوات من العمل والتطوير بلغ رأس مال الشركة حوالي 500 ألف ريال عماني.

والجدير بالذكر أن رسالة الشركة تكمن في خلق هوية عمانية ذات بعد عالمي وعلمي للمستحضرات الطبية والتجميلية الطبيعية. وهي شركة رائدة في مجال الإبتكار الصحي وجودة الحياة، تقوم باستخلاص زيت اللبان النقي من حبات اللبان العماني عالي الجودة، ويعتبر هذا الزيت ذو العلامة التجارية الأجود من نوعه.

وتكمن استراتيجيتها في تطبيق أفضل النظم في الممارسات التصنيعية للمنتجات، والجودة الشاملة، والابتكار والبحوث .واستخدام نباتات طبيعية من البيئة العمانية في تصنيع مواد طبية وتجميلية مع التركيز على زيت اللبان العماني الذي نستخرجه بأنظمة صديقة للبيئة.

وخالية من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. وإيجاد هوية صناعة مواد طبية وتجميلية عمانية مستدامة تأخذ في الحسبان الإرث الحضاري الطبي والطبيعي العماني .وتطبيق أفضل الممارسات العالمية للمسؤولية الإجتماعية في سلسلة الإنتاج. والمساهمة في الناتج القومي الإجمالي والتنويع الاقتصادي في قطاع تصنيع المواد الطبية والتجميلية.