903060
903060
آخر الأخبار

النقل والاتصالات تناقش ضوابط مزاولة نشاط تزويد السفن بالوقود في الموانئ

16 يناير 2017
16 يناير 2017

مسقط 16 يناير/ نظمت وزارة النقل والاتصالات ممثلة بالمديرية العامة للشؤون البحرية اليوم إجتماعاً مشتركاً مع الجهات المختصة حول ضوابط مزاولة نشاط تزويد السفن بالوقود في الموانئ وذلك تحت رعاية سعادة سعيد بن حمدون بن سيف الحارثي وكيل الوزارة للموانئ والشؤون البحرية في قاعة المؤتمرات والندوات بديوان عام الوزارة بالخوير.

حيث يعقد هذا الإجتماع بالتعاون مع الموانئ التجارية في السلطنة والجهات الحكومية والخاصة ذات الإختصاص بنشاط تزويد السفن بالوقود داخل الموانئ ومناطق الإنتظار التابعة لكل ميناء .

ويعد هذا الإجتماع أحد مخرجات وتوصيات البرنامج الوطني للتنويع الاقتصادي (تنفيذ) وما قد يشكله هذا النشاط من أهمية إقتصادية، وجذب أكبر عدد من السفن للاستفادة من هذه الخدمة.

حيث استعرض الدكتور راشد بن محمد الكيومي-مدير عام الشؤون البحرية، في عرض مرئي المعوقات و الإجراءات المتبعة حالياً لمزاولة هذا النوع من الانشطة، كما تضمن العرض إقتراح ضوابط تنظيمية وإجرائية لتسهيل عملية الحصول على التصاريح وفتح المجال للمنافسة لمزاولة هذا النشاط، بالإضافة الى مجموعة من الخطوات اللاحقة التي تقترحها الوزارة حتى يتم تسهيل العمل وتنمية هذا النشاط داخل الموانىء العمانية وفي مناطق الانتظار بالموانىء.