898679
898679
عمان اليوم

كــلية الشـرق الأوسـط تحــتفل بتخـريج 1025 طـالبا وطــالبة

15 يناير 2017
15 يناير 2017

898677

في 20 برنامجا دراسيا -

كتب - محمد الصبحي -

احتفلت كلية الشرق الأوسط بتخريج دفعة 2016 من حملة الدبلوم والدبلوم المتقدم والبكالوريوس والماجستير، وعددهم 1025 خريجًا وخريجةً في 20 برنامجًا دراسيًا بمجالات الهندسة والعلوم والتكنولوجيا وإدارة الأعمال في 6 دفعات تخريج.

وأقيم الحفل على مسرح المركز الطلابي بالحرم الجامعي للكلية، في واحة المعرفة، ورعى حفل التخريج الختامي سعادة الدكتور محمد بن ناصر الزعابي، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للطيران المدني.

وأُقيمت باقي مجموعات التخريج بحضور الدكتور آنثيا جريجوري نائب رئيس جامعة ولفرهامبتون بالمملكة المتحدة، وأيان دن نائب رئيس جامعة كوفنتري للخبرة الطلابية، والدكتور كيران جي آر القائم بأعمال عميد الكلية.

وقال الدكتور كيران جي آر القائم بأعمال العميد للخريجين، «ينتظركم فصلٌ جديد من حياتكم، تصبحون فيه خبراء تحملون مسؤولية خدمة وبناء هذا الوطن، وما تعلمتموه في الكلية ليس سوى البداية لاكتشاف العالم الحقيقي والمسؤوليات الحقيقية، والمعرفة ليست فقط ما تتعلموه بين المقررات الدراسية، بل إنها كل القيم والسمات التي اكتسبتموها من الكلية، فلتجعلوا من كل يوم جديد تجربة تعليمية مثرية، تعينكم وتقرّبكم أكثر من تحقيق أهدافكم والقيام بمسؤولياتكم على أكمل وجه في إعلاء شأن هذا الوطن».

وقال بدر بن سعود الضبعوني من تخصص هندسة كمبيوتر وشبكات: «إن يوم التخرج من أجمل الأيام في حياة أي شخص درس في مختلف المؤسسات التعليمية في مختلف التخصصات، الاحتفال بيوم التخرج لا يمكن وصفه، وشعور لا يوصف، ولا يسعني إلا أن أشكر كل من كان سببا في وصولي لهذه المرحلة، كما أتمنى من الطلبة الذين ما زالوا يدرسون أن يدركوا أهمية العمل والحصول على المعرفة». من جانبه قال محمد بن سليمان أولاد ثاني من تخصص هندسة اتصال بيانات في إدارة النظم «شعور التخرج شعور استثنائي كونه لا يتكرر كثيرا في حياة الدارس في مؤسسات التعليم العالي المختلفة، والحمد لله التخرج ضمن قائمة المتفوقين يشرفني وأرجو أن يوفقني الله في خدمة الوطن».

وقال وحيد بن عبيد اليعقوبي إدارة بينات اتصال «إنه يوم كبير لحصد ثمار الجهد الذي بذل في سنوات الدراسة التي تكلل بالعديد من الأحداث منها ما كان صعبًا ومريرًا لنا، ومنها ما رسم البسمة علينا، لقد قابلنا الكثير من الاختبارات والسهر من أجل الوصول إلى هذا اليوم».

من جهتها قالت فاطمة بنت خلفان المزينية: «شعور التخرج لا يوصف، وكنتُ أنتظره من زمن بعيد، وأترقب الساعات وأبذل الجهد من أجل الوصول لهذه المرحلة، وقد تخللت فترة دراستنا التعب والسهر للحصول على العلامات التي ترضيني، وأشعر اليوم بالفخر لتخرجي بمعدل تراكمي 3.9، وهذا لم يأت إلا بالسعي والاجتهاد من الأيام الأولى لي في الكلية».

وقالت نور بنت خميس البطاشية هندسة إدارة اتصال بيانات: «سعيدة جدًا بالتخرج من أهم الكليات في السلطنة، شعور لا يعادله أي ثمن، كمية الفرح والسعادة لي وأهلي شيء لا يمكن التعبير عنه»

وتحدثت سهام بنت خالد الحوسنية من تخصص قواعد بيانات فقالت: «التخرج بمثابة الخطوة التي طال انتظارها، والحمد لله تحققت بعد تعب وسهر لأيام عديدة، كانت فيها الإصرار والمثابرة، والمشاركة الفعالة في الأنشطة التي ساعدتني في صقل مهاراتي وشخصيتي، وأطمح لإكمال دراستي والحصول على شهادة الماجستير».

يذكر أن كلية الشرق الأوسط احتفلت بتخريج أول دفعة من حملة درجة البكالوريوس في مساقات برنامج إدارة الأعمال والذي يُقدّم بارتباطٍ أكاديمي مع جامعة ولفرهامبتون بالمملكة المتحدة، وتحتضن الكلية حفل التخريج السنوي لأول مرة في المركز الطلابي بحرمها الجامعي، كما بدأت باستقبال طلبات الراغبين بالالتحاق بمختلف البرامج المقدمة في الكلية بارتباط أكاديمي مع جامعة كوفنتري وجامعة ولفرهامبتون بالمملكة المتحدة لفصل ربيع 2017، وتمتلك الكلية برامج تبادل طلابي مع حوالي 7 مؤسسات تعليمية وأكاديمية حول العالم في المملكة المتحدة، وكوريا الجنوبية، وجمهورية الهند، وجمهورية فنلندا، وإيطاليا، وإسبانيا، وذلك من أجل توفير التجربة الجامعية والتعليمية الأفضل للطلبة.