898844
898844
عمان اليوم

بدء الحركة المرورية على طريق الباطنة السريع بشناص

15 يناير 2017
15 يناير 2017

بطول 18 كم -

شناص - عبدالله بن محمد المعمري -

افتتحت وزارة النقل والاتصالات أمس الحركة المرورية على طريق الباطنة السريع في حزمته السادسة بولاية شناص بطول 18 كم في كلا الاتجاهين، حيث تمتد المسافة التي تم افتتاح الحركة المرورية فيها من تقاطع طريق العقر الوجاجة إلى خطمة الملاحة.

وروعي في انشاء الطريق جميع المواصفات المرورية بما يعزز انسيابية الحركة على الطريق السريع الذي يتكون من (4) حارات في كل اتجاه إلى جانب الأكتاف الجانبية بمجموع (5) أمتار، منها (3) أمتار للأكتاف الخارجية، ومترين للأكتاف الداخلية.

كما روعي في الطريق المداخل والمخارج من وإلى القرى الجبلية وإلى طريق الباطنة العام، حيث زود الطريق بأربعة جسور لهذا الغرض، بالإضافة إلى (65) عبارة صندوقية على ممرات الأودية والشعاب المائية بهدف صريف مياه الأمطار، إلى جانب تدعيم الجسور والعبارات الصندوقية بحمايات أسمنتية.

وقامت الوزارة بإنشاء محطة وزن للشاحنات تهدف إلى الحفاظ على سلامة الطريق ومستخدميه إضافة إلى تزيد الطريق بأعمدة الإنارة واللوحات المرورية والإرشادية مع إضافة الحواجز الحديدية والخرسانية.

وأكد سعادة سلطان بن راشد الكعبي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية شناص أن افتتاح هذا الجزء من مشروع طريق الباطنة السريع في ولاية شناص سيساهم في تقليل الحركة المرورية على طريق الباطنة العام في المنطقة الواقعة من العقر وحتى خطمة ملاحظة، مما يعزز سهولة التنقل والحركة بين هاتين المنطقتين.

واشار إلى الدور الذي تقوم به وزارة النقل والاتصالات في تفعيل المشروع الحيوي والمهم في قطاع النقل، بما يسهم في انعاش الحركة الاقتصادية في الولاية كونها تحتوي على منفذين حدوديين يقعان على مسار الجزء الذي تم افتتاحه من طريق الباطنة السريع بشناص.