عمان اليوم

معهد الإدارة وجامعة الشرقية توقعان برنامجا للتعاون التدريبي والبحثي

15 يناير 2017
15 يناير 2017

وقع معهد الإدارة العامة في مقره بالخوير على برنامج للتعاون بين المعهد وجامعة الشرقية.

ووقع عن المعهد السيد زكي بن هلال بن سعود البوسعيدي الرئيس التنفيذي للمعهد. وعن الجامعة الدكتور عبود بن حمد بن سيف الصوافي رئيس الجامعة.

وأوضح السيد زكي البوسعيدي أن البرنامج يأتي في إطار مساعي المعهد لمد جسور التعاون مع المؤسسات العلمية المختلفة بالسلطنة تحقيقاً لأهدافه في التنمية الإدارية، ومن أجل تبادل الخبرات والمعلومات والاستفادة المشتركة من الإمكانيات العلمية والفنية والإدارية المتاحة للمؤسسات العلمية بالسلطنة.

ويهدف البرنامج الى العمل المشترك وتبادل الخبرات في مجالات التدريب والبحوث والاستشارات والمعلومات.

ويسعى المعهد والجامعة من خلال البرنامج إلى إثراء النشاط العلمي بالسلطنة والتشجيع على فتح قنوات تعاون بين جميع المؤسسات تحقيقاً لمبدأ الشراكة في خدمة التنمية.

وقال الدكتور عبود الصوافي إن هذه المبادرة من المعهد تسعد جامعة الشرقية كأول جامعة بالسلطنة توقع برنامج تعاون مع معهد الإدارة العامة، مما سيعزز التعاون العلمي والمهني في مجالات عدة تشمل المجالات التدريبية والبحثية والاستشارية والمعلوماتية والدعم اللوجستي. وسيثري هذا التعاون نشاط الجهتين ويساعد في تحقيق أهداف المعهد والجامعة سوياً في المجالات المذكورة.

يذكر أن جامعة الشرقية هي مؤسسة تعليمية خاصة للتعليم العالي تهدف إلى نشـر مبادئ المعرفة الحديثة عالية الجودة وترسيخ مهارات التعلم طويلة الأمد. وتضم جامعة الشرقية ثلاث كليات وهي كلية إدارة الأعمال، وكلية الهندسة، وكلية العلوم التطبيقية، وتمنح درجة البكالوريوس. كما تضم الجامعة مركز اللغة والدراسات التأسيسية، ومركز التطوير المهني والتعلم المستمر.

ويعد برنامج التعاون بين المعهد والجامعة البرنامج الأول للتعاون الذي يوقعه المعهد مع الجهات المحلية في عام 2017م، وأول برنامج تعاون مع جامعة عمانية.

وبين السيد زكي البوسعيدي أن المعهد بصدد توقيع عدد من الاتفاقيات والمذكرات وبرامج التعاون مع مؤسسات محلية وخارجية خلال هذا العام، وأعرب عن تقديره لتجاوب المؤسسات العلمية في هذا المسعى مثمناً حرص هذه الجهات على بناء شراكة مع المعهد من خلال هذه المذكرات، ومؤكداً حرص المعهد على إنجاز خطته في التعاون الداخلي والخارجي لهذا العام بنجاح.